رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الخميس - 12 كانون الاول (ديسمبر) 2019 - السنة التاسعة - العدد 2331

تفاصيل استقدام وزير الثقافة وعدد من مسؤولي ذي قار الى النزاهة

الأربعاء - 20 تشرين الثاني( نوفمبر ) 2019

بغداد ـ العالم
كشفت هيئة النزاهة، أمس الثلاثاء، عن صدور أوامر استقدام بحق وزير الثقافة الحالي، إضافة إلى عضو سابق في مجلس النواب وعدد من المسؤولين في محافظة ذي قار.
دائرة التحقيقات في الهيأة، أشارت في معرض حديثها عن تفاصيل القضيَّة، إلى "إصدار محكمة التحقيق المختصة بالنظر بقضايا النزاهة في المحافظة أمر استقدامٍ بحق كلٍّ من وزير الثقافة وعضو سابق في مجلس النواب ومحافظ ذي قار السابق ومدير حقل الغراف النفطي، فضلاً عن مدير بلدية سابق وستة موظفين آخرين".
وأوضحت الدائرة أن قرار الاستقدام صدر وفق المادة (6) من قانون استغلال الشواطئ، لتجاوزهم على محرمات نهر الفرات وبناء مشيدات على شكل منتجعات على ضفاف النهر".
وكشفت هيئة النزاهة، ان ملف التجاوز على عقارات الدولة الـذي تمت احالته على القضاء، سـيطول قادة كتل سياسية ومسؤولين كباراً، بينما اكدت ان عمليات الاسـتقدام التي يقوم بها القضاء حاليا ستشمل 50 مســــؤولا من درجة مدير عام فما فوق وبمبلغ مليار دينار فما فوق بالمال العام.
وقال رئيس الهيئة وكالة في تصريح صحفي، ان هذه الاجراءات جاءت نتيجــــة للاتفــــاق الذي تم بين مجلــــس القضاء الاعلى والهيئة وديــــوان الرقابــــة المالية على خلفيــــة اجتماع ترأســــه رئيس مجلس القضــــاء الاعلى فائــــق زيدان بحضور رئيس هيئة النزاهة وديوان الرقابة المالية.
وكانت الهيئات القضائية المختصة في عدد من محافظات البلاد والتي مـن بينها بـغـداد ونـيـنـوى وصـلاح الـديـن ومـيـسـان وذي قــار والنجف الاشـرف وبـابـل، قد اصـدرت احكاما قضائية مخـتلـفـة بـحـق كـبـار المـسـؤولـين تـوزعـت بـين اوامـر الاسـتـقـدام وحـجـز الامــوال المنقولة وغـيـر المنقولة ومـنـع السفر اضافة الى الحبس لبعض منهم.

 

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي