Search

أسماء وأحوال

693

* عروض سينمائية:

تستعد دائرة السينما والمسرح، لتقديم عروض لمجموعة من الأفلام السينمائية في المسرح الوطني بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك. وقال مدير قسم السينما المخرج فارس طعمة التميمي: إن باكورة العرض في المسرح الوطني ستبدأ بفيلمين، الأول الفيلم الأجنبي رسوم متحركة والمدبلج إلى العربية (ايموجي) وهو أحدث إنتاج سينمائي عالمي لعام 2017. وسيكون عرض الفيلم عند الساعة الحادية عشرة صباحا طيلة أيام العيد السعيد. أما الفيلم الثاني فهو العربي (الكنز) لمؤلفه عبد الرحيم كمال وإخراج شريف عرفة بطولة محمد رمضان وهو من إنتاج عام 2017. إذ سيكون موعد عرضه في الساعة السابعة مساء طيلة أيام العيد.

* أصبوحة أدبية:

تحت عنوان (بالشعر واللوحة تحتفل المرأة العراقية بانتصارات قواتنا على الإرهاب) أقامت دائرة العلاقات الثقافية بالتعاون مع منتدى نازك الملائكة والاتحاد العام للأدباء والكتاب أصبوحة شعرية بمناسبة انتصارات جيشنا على داعش الإرهابي يوم الثلاثاء الفائت في مقهى البيروتي. وتضمن الاحتفال عددا من الفقرات الثقافية والفنية والأدبية منها إلقاء قصائد شعرية للشاعرات (أمنة عبد العزيز، سلامة الصالحي، حياة الشمري، أفياء الأسدي، غرام الربيعي), وافتتاح المعرض التشكيلي العاشر للفنانة والأديبة منى محمد غلام، وتفردت أغلب اللوحات بتقديمها بواسطة الحبر الصيني الأسود.

* “محفل بلاديون”:

اعاد محفل بلاديون الثقافي العروض السينمائية للواجه من جديد بعد توقف دام سنوات عديدة في مبادرة تعد الأولى من نوعها في محافظة ذي قار, عبر عرض ثلاثة افلام سينمائية في فضاء شارع السوق الثقافي (ثقافيون). وقال رئيس المحفل الشاعر علي الغريفي: ان المحفل بادر لإظهار أهمية الفن السينمائي وما يحمل من رسائل إنسانية نبيلة وعكسه لواقع الشعوب المختلفة, بعد ان اهملت دور السينما في المحافظة وتحولت الى محال وورشة صناعية.