Search

اتحاد الكرة يصادق على قرارات لجنة تحديد سقوف عقود اللاعبين

256

الطلبة ينجز ملف التراخيص.. ونفط الوسط يؤجل كل تعاقدته

 

بغداد – العالم

صادق مجلس إدارة اتحاد الكرة، أمس الثلاثاء، على المقترحات المقدمة من اللجنة المكلفة بتحديد سقوف عقود اللاعبين وتم تعميمها على إدارات أندية الدوري الممتاز وجاء فيها: (تكون عقود اللاعبين لمدة سنتين بدلا من سنة واحدة، على أن يكون الحد الأعلى للعقود مئة وخمسين مليون دينار عراقي او ما يعادله بالعملات الأخرى, ويحدد العقد باليوم والشهر والسنة ولا تزيد مدة التعاقد بالنسبة للاعبين (18 سنة فما فوق) على خمس سنوات ولا تقل عن المدة بين مدتي تسجيل فيما لا تزيد مدة العقد على ثلاث سنوات للاعبين (دون 18 سنة).

وبخصوص المتعاقدين، أكد الاتحاد في تعميمه “جواز تحديد جزء من القيمة الكلية للرواتب خلال مدة العقد كمقدمة عقد والبقية كرواتب شهرية, كما يجوز للمتعاقدين الاتفاق على إدراج المكافآت المالية في حالات يتم الاتفاق عليها وكذلك تخصيص بدل سكن ونقل وإطعام ورعاية صحية ومساعدة اللاعبين على استكمال دراستهم”.

وأضاف “كما يجوز للأندية تسجيل 30 لاعبا خلال الموسم، ثلاثة منهم أجانب, ويجوز للأندية تسجيل اللاعبين الهواة دون تحديد عددهم في كل فريق، فضلا عن تخصيص ما نسبته 50 % من ميزانية كل ناد لتغطية قيم عقود اللاعبين والنصف الآخر للبنى التحتية، كما يجوز للأندية توقيع عقود رعاية للاعبين (دون 18 سنة) تضمن لهم تدريبا جيدا ورعاية صحية لكي تستطيع الأندية الاستفادة من مبدأ تعويضات التدريب عند توقيع هؤلاء اللاعبين عقودا احترافية مع أندية أخرى”.

وعلى صعيد ذي صلة أكد نادي الطلبة الرياضي، استكماله الشروط الخاصة بجولة التراخيص، منتقداً دوافع “البعض” في الالتفاف على ما وصفه بالحقائق.

وقال المكتب الاعلامي لنادي الطلبة الرياضي في بيان صحفي تلقت “العالم” نسخة منه: إن “أحد مواقع التواصل الاجتماعي نشر بضعة سطور عن قضية التراخيص الآسيوية والمهلة التي منحها اتحاد الكرة للأندية الرياضية، حاول فيها الناشر خلط الأوراق بشكل مكشوف ورمي أسباب منح المهلة الاتحادية على نادي الطلبة”.

وأضاف ان “اتحاد الكرة المركزي قرر حسم ملف التراخيص الآسيوية للأندية الرياضية بعد خمسين يوماً لحين انتهاء الاندية من بعض المتعلقات الخاصة بالتراخيص ومنها نادي الطلبة، الذي أنجز الملف الخاص به بصورة تامة ومن الجوانب كافة”.

وتابع النادي ان “محاولة إيهام الشارع الرياضي والالتفاف على الحقائق باتت عملية مكشوفة ومعروفة الدوافع، ونعلم جيداً من يقف خلفها لمصالح ضيقة لن تحيد إدارة النادي في المضي قدماً نحو بناء فريق قوي قادر على المنافسة مجدداً في نيل لقب الدوري الممتاز”.

من جانبه كشف مصدر مقرب من إدارة نادي نفط الوسط لكرة القدم، عن إيقاف جميع تعاقدات الفريق الكروي حالياً. وقال المصدر: ان “الادارة لم تتعاقد مع اي لاعب في الوقت الراهن، وهي تنتظر الميزانية المخصصة لها من قبل وزارة النفط، قبل تحديد تعاقداتها المقبلة”.

واشار المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، الى أن “الإدارة ستتعاقد مع نوعية لاعبين في ظل ما مخصص لها من ميزانية للموسم المقبل 2017-2018”.

الى ذلك أكدت الهيئة الادارية لنادي كربلاء الرياضي، ثقتها بمدرب فريقها الكروي فاضل عبد الحسين لأجل قيادته في الموسم المقبل. وقال عضو الهيئة الادارية للنادي أحمد هدام: ان “الادارة لديها الثقة بالعمل الذي قام به المدرب فاضل عبد الحسين خلال الموسم الكروي الماضي، رغم الظروف المالية الصعبة التي مررنا ونمر بها الى الآن”.

وأوضح ان “الادارة تعتزم تجديد التعاقد مع عبد الحسين للموسم المقبل، ونحن متمسكون بخدماته”، مؤكداً “صعوبة الاحتفاظ باللاعبين الذين مثلونا في الموسم الماضي، بسبب الضائقة المالية التي نعاني منها وغياب الدعم الحكومي”.

وعلى صعيد منفصل أعلن حارس مرمى فريق النجف لكرة القدم، تجديد تعاقده مع الفريق لموسم جديد. وقال مهند قاسم: انه جدد عقده رسمياً مع ادارة النجف لتمثيل فريق غزلان البادية في الموسم الكروي المقبل 2017-2018.

من جانبه أكد لاعب فريق الميناء، عمار عبد الحسين، أنه لن يتخلى عن فريقه وهو في موقف صعب، نافيا نيته المغادرة صوب الاندية الأخرى، فيما كشف عن أن هناك من يحاول ان يقلل من حبه لناديه وجمهوره. وقال عبد الحسين على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك إن “هناك من يقلل من احترامي لجمهوري والنادي الأم الذي احتضني”، مبينا أنه “لم ولن يجلس أو يتفق مع إداري أي ناد آخر رغم اعتزازه الكبير للأندية التي اتصلت به وطلبت التعاقد معه”.