«إكسون موبيل» متفائلة بالعودة إلى العراق
9-تشرين الثاني-2025

بغداد ـ العالم
عبر الرئيس التنفيذي لشركة إكسون موبيل الأميركية، دارين وودز، امس السبت، عن تفاؤله من احتمال عودة إكسون موبيل إلى العراق بعد أن وقعت الشركة اتفاقا أوليا لإدارة حقل مجنون للنفط بجنوب البلاد وتطويره وتشغيله.
وقال وودز، في تصريح لوكالة رويترز، إن إكسون تحتاج إلى ضمان أن يكون الاستثمار مناسبا وإلى إجراء مفاوضات مع الحكومة العراقية، للتأكد من أنه اتفاق يعود بالنفع على الجانبين، مضيفا أن العملية لا تزال في مراحلها الأولى.
وأضاف أن النفط والغاز سيلعبان دورا حاسما لفترة طويلة قادمة، وأثار تساؤلا حول مدى استمرار استخدامهما كوقود.
ووفق وودز، ففي حين أن التطورات التكنولوجية ربما تحدث تغييرا في استخدام الهيدروكربونات في المستقبل، لكن سيتواصل استخدامها لأغراض أخرى، مثل القطاع الطبي.
وخلص المدير التنفيذي لإكسون موبيل، إلى القول: "سيشكل النفط الخام والهيدروكربونات دورا محوريا في حياة الجميع لفترة طويلة قادمة".
ووقعت الحكومة يوم 8 تشرين الأول الماضي، اتفاقية مبادئ (HOA) بين وزارة النفط وشركة إكسون موبيل الأميركية.

إيقاف منح إجازات الاستثمار للمجمعات السكنية والمطور العقاري
16-حزيران-2026
إلغاء تعيين زوج نائبة من منصب مدير أكبر مستشفى بديالى
16-حزيران-2026
اتفاق بين بغداد وأربيل على خطط مشتركة لحماية الشركات
16-حزيران-2026
هيئة الاستثمار تفصل إجراءات «مول العراق» وترد على تصريحات مالكه
16-حزيران-2026
تقرير أميركي يتساءل: هل ينجح البطريرك نونا في وقف نزيف الهجرة وحماية الوجود المسيحي في العراق؟
16-حزيران-2026
بعد شهر على نيل الثقة.. حكومة الزيدي بين استكمال الكابينة وحصر السلاح ومواجهة الأزمة المالية
16-حزيران-2026
وفرة الفرات تكشف أزمة التلوث خبراء: الخطر في نوعية المياه لا كميتها
16-حزيران-2026
معنويات مرتفعة وطموح كبير.. منتخبنا الوطني يتأهب لمواجهة النرويج في المونديال
16-حزيران-2026
من النهروان إلى سبايكر .. سياق واحد
16-حزيران-2026
ميلان كونديرا يبرئ فرانتز كافكا من «لوثة» الأيديولوجيا
16-حزيران-2026
Powered by weebtech Design by webacademy
Design by webacademy
Powered by weebtech