رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الأحد - 5 تموز( يوليو ) 2020 - السنة التاسعة - العدد 2467

حكومة الكاظمي: 23 وزيرا

الأحد - 7 حزيران( يونيو ) 2020

بغداد ـ العالم
مرر مجلس النواب، يوم امس، سبعة مرشحين لحقائب حكومة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، والتي بقيت شاغرة منذ حصوله على ثقة البرلمان في السابع من الشهر الماضي، الامر الذي عده رئيس الحكومة "دافعا لتنفيذ برنامجه الوزاري".
وصوت البرلمان، للوزير السابق الكردي فؤاد حسين وزيراً لحقيبة الخارجية، وإيفان فائق لوزارة الهجرة والمهجرين، ومحمد كريم للزراعة، وسالار عبد الستار للعدل وحسن ناظم للثقافة والسياحة، وإحسان عبد الجبار وزيراً للنفط، وعلاء أحمد وزيراً للتجارة، وقد ادوا اليمين الدستورية امام النواب، فور الاعلان عن فوزهم بثقة البرلمان.
كما صوت مجلس النواب، يوم امس، على تخويل رئيس الوزراء استحداث وزارة دولة يكون وزيرها للمكون التركماني، وهو الثالث بعد العربي والكردي في البلاد "من اجل تشجيع المكونات والمشاركة في بناء الدولة" بحسب المكتب الاعلامي لمجلس النواب. وبذلك ستضم التشكيلة الحكومية العراقية 23 وزيرا.
من جهته، اعتبر رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي "استكمال التشكيلة الوزارية بتصويت مجلس النواب على الأسماء التي قدمناها دافع اضافي لتنفيذ المنهاج الوزاري والإيفاء باستحقاقات المرحلة والالتزام بوعودنا أمام شعبنا الذي ينتظر الأفعال لا الأقوال".
وأضاف الكاظمي في تغريدة على حسابه في منصة (تويتر)، "أشكرُ مجلس النواب على تجديد الثقة بالحكومة، خطُ شروعٍ جديد نقطعه بحزم وثبات".

 

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي