رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الخميس - 19 ايلول( سبتمبر ) 2019 - السنة التاسعة - العدد 2277

اسماء واحوال

الخميس - 12 ايلول( سبتمبر ) 2019

"برهم صالح"
قال إن دعم وحماية أطفال العراق لا يتحقق الا بجهود وطنية.
وذكر صالح خلال استقباله ممثلة منظمة الأمم المتحدة للطفولة {اليونيسف}، حميدة لاسيكو، برفقة مجموعة من اطفال العراق الذين يحظون بدعم المنظمة، في قصر السلام يوم أمس.
وقال رئيس الجمهورية، ان "الاحتفال بمرور ثلاثين عاماً على إقرار اتفاقية الطفل يستدعي من الجميع المزيد من العمل على حماية الطفولة في كل انحاء العالم في نطاق تنمية مستدامة لصنع مستقبل افضل".
وشدد على أن "دعم وحماية أطفال العراق وتوفير حياة كريمة وصحية لهم، والاسهام في تطوير المناهج التربوية والتعليمية بما يؤمّن مستقبلهم الدراسي اولوية يجب ان تتكاتف الجهود الوطنية لتحقيقها".
 
"عبد الامير الحمداني"
وافق على إهداء كتب مشروع بغداد عاصمة الثقافة الى الجامعات الحكومية في المحافظات التي تعرضت مكتباتها لتدمير تنظيم داعش.
وتضمنت موافقة الحمداني على مقترح لدار الشؤون الثقافية، اهداء كتب ومصادر مشروع بغداد عاصمة الثقافة الى الجامعات العراقية بما قيمته 200 مليون دينار.
ودعا وزير الثقافة والسياحة والاثار، الى ان تكون الاولوية للجامعات في المحافظات والمدن التي تعرضت للارهاب، بعد تعرض مكتباتها الى الدمار، بعد إعلام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
  "سامراء ثقافة وحضارة" 
بمناسبة اختيار سامراء ـ عاصمة العراق للحضارة الإسلامية ـ أقام البيت الثقافي في سامراء، التابع لدائرة العلاقات الثقافية و بالتعاون مع مركز ثقافة الطفل في القضاء، معرضا للرسم والخط العربي بعنوان (سامراء ثقافة وحضارة)، يوم الخميس 5/9/2019 في أروقة منتدى وشباب سامراء.
وضم المعرض (30) مخطوطة ولوحة في الرسم والخط العربي بأنواعه المختلفة لأربعة من خيرة فناني المدينة وهم  "عبد القادر مشعل، وليد عبد الرزاق، أمين رحيم، والموهوب مصطفى السامرائي".
وعبرّت الأعمال الفنية عن ارث المدينة الحضاري والثقافي والتراث الإنساني الذي يؤكد ويدعم حق مدينة سامراء في أن تكون عاصمة العراق للحضارة الإسلامية.

 

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي