رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الخميس - 19 ايلول( سبتمبر ) 2019 - السنة التاسعة - العدد 2277

"لن نلعب بغير ارض البصرة".. هاشتاك عراقي يحرج الفيفا في تويتر

الاثنين - 9 ايلول( سبتمبر ) 2019

بغداد ـ العالم
تناقل العشرات من المدونين على موقع (تويتر) هاشتاك تحت عنوان (لن نلعب بغير ارض البصرة)، رداً على قرار منع العراق من اللعب على أرضه في تصفيات كأس العالم 2022.
ووجه الاتحاد الدولي فيفا، كتابا للاتحاد العراق ينص على اختيار ملعب غير ملعب البصرة للعب بتصفيات كأس العالم وكأس اسيا المشتركة.
وأجرى وزير الشباب والرياضة احمد رياض، اتصالا هاتفيا مع رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم، مؤخرا، اكد خلاله حق العراق في اللعب على أرضه حسب القرارات السابقة الصادرة من الاتحاد الدولي بعد زوال كل الأسباب التي أدت إلى الحظر رغم أنها كانت ظالمة والعراق يتمتع بالأمن والأمان وشعبه عاشق لكرة القدم.
وبين رياض في بيان له، ورد لـ"العالم"، انه "تم الاتصال بالدائرة القانونية في الاتحاد الدولي وأوضحت حق العراق باللعب على أرضه وسيتم إرسال شخصين احدهما ألماني والآخر أردني إلى العراق للتباحث معهم والاطلاع على الوضع الكروي في العراق".
واشار إلى، انه "تمت مطالبة الاتحاد الدولي بتزويدنا بالكتاب الذي تم بموجبه رفع الحظر عن ملاعب البصرة وكربلاء واربيل، ليتسنى لنا الاطلاع على كل التقارير التي أيدت حق العراق باللعب على أرضه وكل هذه الأمور تمت بعد التواصل مع الاتحاد العراقي المعني الرئيسي بكل هذه الأحداث".
وفي العشرين من آب المنصرم، أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم، موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على إقامة مباريات تصفيات المنتخب العراقي المؤهلة لكأس العالم، في البصرة.
وكشف الاتحاد عن موافقة (الفيفا) بعد أن كان من المحتمل نقل مباريات التصفيات المؤهلة لكأس العالم لأربيل، شمالي العراق.
وأثار قرار عدم إقامة المباريات في البصرة جدلا كبيرا في الشارع الرياضي بالعراق، الذي طالب بإقامة المباريات في البصرة، مما يزيد فرص المنتخب بالتأهل للمونديال.
وكان محافظ البصرة أسعد العيداني، أعلن "جاهزية" المدينة الرياضية في المحافظة لاستقبال تصفيات كأس العالم.
وقال العيداني، إن "البصرة بمنشأتها الرياضية وما توفره حكومتها من تسهيلات ومساهمة الجماهير البصرية الفاعلة في الحضور والتنظيم، اثبتت انها قادرة على استقبال وتنظيم وإنجاح اي بطولة رياضية تقام على ملاعبها وبين جماهيرها".
وأضاف، "نعلن من البصرة عن جاهزيتنا واستعدادنا لإجراء تصفيات كأس العالم المزمع إقامتها في مدينتنا، ونراه حقا مشروعا لهذه المدينة التي استضافت بطولات كروية هامة ومنتخبات دولية مختلفة حظيت بالترحاب والحفاوة وحسن التنظيم الامر الذي يدفع بنا بثقة عالية وإصرار لإقامة التصفيات واي بطولة دولية أخرى".

 

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي