رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الاثنين - 23 تموز( يوليو ) 2018 - السنة التاسعة - العدد 2006

اسماء و احوال

"زهراء الربيعي"
تقول مصممة الازياء الشابة، زهراء الربيعي، انها تختار العروض التي تناسبها، من اجل تحقيق النجاح فيها. واكدت ان تصميم الازياء يعتمد بشكل رئيسي على الدقة.
واضافت، ان هذه الحرفة تحتاج الى التركيز والعمل الكثير الذي لا يخلو من المتاعب لمواصلة النجاح بهذه الموهبة.
وتشير الى ان تصميم الازياء لها علاقة وثيقة بالفن. إذ ان المصممين يلجؤون الى صنع تصميمات تاريخية وفلسفية، اضافة الى ابراز الوجه الفني فيها.

"الجامعة الامريكية"
أعلنت الجامعة الامريكية في إقليم كردستان (AUK) عن افتتاح معهد للغة الإنكليزية (ELI) في مدينة الموصل، يوفر تدريباً شاملاً على عدة مستويات في اللغة الإنكليزية، بالاعتماد على طرق تدريسية حديثة لتلبية احتياجات الطلاب.
ويقول جيمس بيندر، مدير المعهد: "إنها فرصة رائعة للجامعة الأمريكية في كردستان للتواجد في مدينة الموصل وفتح أفق التعايش مع الناس في تلك المدينة", معتبراً أنه "وقت مهم جداً للمباشرة في العمل في هذه المدينة والمساعدة في إعادة تشغيل القطاع التعليمي وخصوصا اللغة الإنكليزية".

"أمة لن تموت"
أقامت منظمة "روژا شنگال" لحقوق الانسان، في كنيسة مار جرجيس الانجليكانية في بغداد، وبالتعاون والتنسيق مع المنظمة الوطنية للتنوع، المهرجان الثقافي للتراث الايزيدي .
حضر المهرجان الذي جرى تحت شعار "أمة لن تموت" السفير البريطاني في بغداد، واعداد من رجال الدين مثلوا المكونات العراقية، بالاضافة لشخصيات ثقافية واجتماعية وسياسية ودبلوماسيين.

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي