Search

مبادئ النشر

مبادئ النشر
مبادئ النشر التي تتبعها (العالم) بخصوص الأخبار والتقارير والتحليلات المتعلقة بالحرب والأحداث السياسية والاقتصادية والظواهر الاجتماعية
ـ تلتزم (العالم) خطاباً إعلامياً مهنياً بما يخدم أهدافها في إيجاد بيئة إعلامية جادة ورصينة؛ تنشد إشاعة قيم التعددية والتسامح وتعيش الثقافات ونبذ التعصب والتطرف بجميع أشكاله، لتشكل نموذجاً للإعلام المسؤول.
ـ تنشر (العالم) الأخبار المتعلقة بالحرب والهجمات الإرهابية وأحداث العنف دون تهويل، وبناء على معلومات موضوعية، مع إسنادها إلى مصدر مسؤول كلما كان ذلك ممكنا. وتلتزم بحظر النشر، الذي تفرضه الجهات المسؤولة.
ـ تتجنب (العالم) نشر مشاهد وصور تؤدي إلى صدمات نفسية لدى الرأي العام، أو التي تحط من كرامة الإنسان.
ـ تنأى (العالم) بنفسها عن الترويج لكل ما يتناقض مع القيم الانسانية. بينما تتوخى الدقة والموضوعية في ما ينشر. ولذلك فهي لا تتبع أيديولوجيا معينة. كما أنها لا تنحاز إلا لقيم الحرية والكرامة وتطلعات المواطنين، من دون الانجرار إلى “بروباغاندا” غير مهنية.
ـ ترفض (العالم) نشر أخبار تحرض المجتمع على العنف والإرهاب والتمييز العنصري، أو تؤدي إلى بث العداوة والبغضاء بين مكونات الشعب، من خلال إذكاء التمييز الطبقي أو العرقي أو اللغوي أو الاعتقادي أو الجنسي.
ـ ضمن أطر مشروع (استطلاع) تقوم (العالم) باستطلاع الرأي العام بالعراق، بشكل دوري بما يخص القضايا السياسية والاجتماعية الملحّة.