Search

اليوم.. الجوية يسعى للحفاظ على الاتحاد الآسيوي من بوابة الوحدة

544

بغداد – العالم
خطوتان فقط تفصلان القوة الجوية عن الحفاظ على لقب الاتحاد الآسيوي رغم ابتعاد الأندية العراقية عن لقب البطولة الآسيوية، إلا أنَّ الجوية، كسر النحس العام الماضي، وتُوِّج بطلاً للبطولة.
لكنَّ الظروف تختلف العام الحالي عن النسخة الماضية، لكن يبقى الحفاظ على اللقب، طموحا يسعى له فريق الصقور، تحت قيادة المدرب الجديد حسام السيد.
ويلتقي القوة الجوية، مع الوحدة السوري اليوم الثلاثاء، في العاصمة اللبنانية بيروت بنصف نهائي البطولة.
وهناك العديد من العوامل التي تساعد الجوية على الحفاظ على اللقب ومنها ملاعب لبنان التي تعد فألا حسنا على القوة الجوية؛ حيث سبق وتأهل الأزرق العام الماضي، إلى المباراة النهائية بعد فوزه على العهد اللبناني في بيروت (3-2)، رغم تعادل الفريق ذهابًا في الدوحة. فضلا عن تعاقد الهيئة الإدارية للقوة الجوية مع السوري حسام السيد، الذي قاد الوحدة إلى نصف النهائي، خطوة موفقة كونه يعرف تفاصيل الفريق البرتقالي، وشخَّص من قبل كل نقاط الضعف التي يعاني منها الوحدة.
وستكون الفرصة، سانحة للقوة الجوية ليراهنوا على أنَّ المدرب الجديد، هو من صنع مجد فريق الوحدة، وهو خبير بالطرق الخفية لشباكه، وبالتالي من الممكن أن يتحقق الهدف في حال أتقن لاعبو الجوية الواجبات، التي سيحددها السيد في مباراة اليوم.
وعلى غرار التعاقد مع مدرب الوحدة السوري السابق حسام السيد، خطفت إدارة القوة الجوية، لاعب الوحدة خالد المبيض، الذي يعد واحدًا من أبرز لاعبي الفريق البرتقالي في منتصف الملعب.
وبهذه الصفقة يضرب الأزرق الجوي، عصفورين بحجر واحد أولهما خطف لاعب مميز في منتصف الملعب، ويعد صمام أمان أمام المدافعين، وبالجهة الأخرى، خلل منطقة العمليات لدى الفريق المنافس.
ويُعوِّلُ الجوية على خطف بطاقة التأهل لنهائي البطولة على لاعبيه الجدد الذين تم استقطابهم للفريق على رأسهم الكرواتي سبيستيان اتيش، وسيف سلمان، وعمار كاظم، وكرار علي بري، وعلي يوسف. وعوضت تلك الانتدابات، غياب اللاعبين سعد ناطق، وبشار رسن لاحترافهما.
وسعى مدرب الأزرق الجوي حسام السيد، لخلق انسجام بين اللاعبين الجدد، وعناصر الفريق القدامى من خلال المعسكر الذي أُقيم مؤخرًا في مدينة السليمانية، وأكمل الفريق جاهزيته بشكل تام للقاء الوحدة السوري.
من جانبه كشف عضو الهيئة الادارية لنادي القوة الجوية الرياضي حسن كريم، عن ان مشكلة اللاعب سيف سلمان مع ناديه السابق الشرطة تم حلها بطريقة ودية بعد تدخل مثمر من قبل اتحاد الكرة وتعاون ايجابي بين ادارتي ناديي القوة الجوية والشرطة.
وقال كريم في تصريح صحفي تابعته “العالم”: ان “نادي الشرطة الرياضي أبدى تفهما كبيرا في ما يخص مستحقاته المالية التي كانت بعهدة اللاعب سيف سلمان الذي توصل الى حل رسمي مع ناديه السابق بشأن المستحقات وتم الاتفاق على كل شيء بين اللاعب المذكور وإدارة نادي الشرطة التي يجب أن نثمن موقفها وتعاملها الاحترافي مع هذه القضية التي لم تكن معضلة، إذ إن العديد من اللاعبين ممن لديهم التزامات ومستحقات مالية وحالاتهم مشابهة كثيرا لحالة اللاعب سيف سلمان”.
وبين “لا بد لنا أن نثمن باحترام كبير تدخل اتحاد الكرة الذي كان له موقف مشرف في حل المشكلة التي حدثت سابقا بين النادي واللاعب المذكور، وبذلك فإن اللاعب سيف سلمان الذي شارك مع الفريق الجوي في معسكره الأخير الذي أقيم في محافظة السليمانية استعدادا لمواجهة الوحدة السوري في ذهاب الدور النهائي لمنطقة غرب آسيا لبطولة كأس الاتحاد الاسيوي والتي ستقام في العاصمة اللبنانية بيروت تايوم الثلاثاء، وبالتالي أصبح أحد خيارات المدرب السوري حسام السيد في لقاء الوحدة السوري المهم”.
من جانبه أكد رأفت محمد، مدرب الوحدة السوري، أن مواجهة القوة الجوية اليوم الثلاثاء، في ذهاب نهائي غرب آسيا بكأس الاتحاد الآسيوي، صعبة ومصيرية.
وقال رأفت للاعبيه في الدرس النظري: “تجاربنا مع القوة الجوية معظمها كانت تصب لصالحنا، لكن ظروف مواجهة اليوم مختلفة”. وطالب رأفت، لاعبيه بضرورة التركيز الكبير، خاصة في بداية المباراة، حيث يخطط القوة الجوية لتكثيف هجومه لتسجيل هدف مبكر. وتابع “قدراتكم الفنية والبدنية تؤهلكم لتحقيق نتيجة جيدة، أنتم لا تمثلون نادي الوحدة فقط، ملايين السوريين تنتظر منكم الفوز، ولذلك عليكم تقديم أفضل ما لديكم لتحقيق نتيجة مرضية”.
وفي السياق ذاته ثمن وزير الشباب و الرياضة عبد الحسين عبطان موقف الهيئة الإدارية لنادي القوة الجوية وتمسكها بخدمات مدرب حراس فريقها الكروي الحارس الدولي السابق عماد هاشم بعد تعرضه لاصابة في الساق خلال المباراة الاستعراضية لنجوم العراق والعالم والتي أقيمت على ملعب البصرة الدولي.
و عبطان ان موقف إدارة القوة الجوية يستحق الثناء والتقدير بعد ان أظهرت حرصها ومسؤوليتها المهنية والأخلاقية تجاه احد رموز الكرة العراقية في العصر الذهبي والذي ما زال يقدم الكثير للاندية العراقية كمدرب محترف في مجال عمله.
وأبدى وزير الشباب والرياضة استعداده الكامل لتحمل نفقات علاج المدرب عماد هاشم في مستشفيات بغداد وخارج البلد لحين تماثله للشفاء والعودة الى مجال التدريب والمساهمة في إنجاح مسيرة الصقور على المستويين المحلي والآسيوي.