Search

دائرة الفنون تنهي استعداداتها لمهرجان الواسطي

222

بغداد – وسام قصي

استكمل قسم المعارض في دائرة الفنون التشكيلية، جميع الاستعدادات والتهيئة لانطلاق فعاليات مهرجان الواسطي، يوم الاثنين المقبل، في الطابق الأرضي لمقر وزارة الثقافة والسياحة والآثار.

وقال مدير المعارض حسين موحي: “أكملت اللجنة المكونة من النحات مرتضى حداد، والفنان والناقد علي إبراهيم الدليمي، والفنان والناقد قاسم العزاوي، والفنان شاكر خالد، والفنان ضياء الشكرجي، جميع أعمال الفحص والتقييم للأعمال المقدمة للمشاركة ضمن فعاليات المهرجان لبيان صلاحية عرضها”.

وأضاف موحي: “الأعمال توزعت على النحو الآتي: 37 عملا في الخط العربي، 25 عملا في الخزف، 30 عملا، 40 عملا في النحت، وستحتوي القاعة الكبرى على أعمال النحت والرسم والخزف، فيما ستحتوي القاعة الثانية على أعمال الخط العربي، وستحتوي القاعة الأخيرة على أعمال التراث الشعبي.

وأشار موحي إلى أن “قسم المعارض يشرع ضمن هذه الأيام على إجراء عملية صيانة شاملة وإعادة تأهيل وطلاء لقاعات قسم المعارض لغرض إخراجها بأبهى حلة تليق بهذا الصرح الثقافي والفني المهم”.

موضحاً أن “الدائرة جهزت شهادات تقديرية للفنانين المشاركين في المهرجان كما تمت طباعة فولدر مكون من ست صفحات يحتوي على كل الأعمال المشاركة في المهرجان”.