Search

مجلس الوزراء يوافق على تنظيم عملية توطين رواتب موظفي الدولة

789

بغداد ـ العالم

قامت وزارة التخطيط بالتنسيق مع وزارة المالية والبنك المركزي العراقي والأمانة العامة لمجلس الوزراء، امس الاثنين، باستكمال إصدار رقم وظيفي موحد للعاملين في الدوائر الحكومية كافة، حيث تم اعتماد أساس في قواعد بيانات الجهات الحكومية لا سيما القوائم المتعلقة بالرواتب في موعد أقصاه الأول من شهر تشرين الثاني للعام الحالي 2017.

ودعت الأمانة العامة لمجلس الوزراء في بيان الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة كافة بإرسال القوائم الشهرية لرواتب موظفيها متضمنة تفاصيل الراتب، والمخصصات الى وزارتي التخطيط والمالية وديوان الرقابة المالية الاتحادي بصيغة جداول الكترونية على وفق الانموذجات القياسية التي يقوم الجهاز المركزي للإحصاء بأعمامها الى الجهات كافة.

وأوضحت أن وزارة التخطيط ستقوم باستحصال نسبة 1% من الراتب الاسمي من الموظف لقاء حصوله على رقم وظيفي موحد، على ان تستوفى النسبة المذكورة دوريا عند كل ترفيع الى درجة اعلى وتحدد الية تحصيل الاجر الكترونيا بضوابط تصدر عن وزارة المالية والبنك المركزي العراقي.

وأشارت إلى أنه يحق للموظف اختيار مصرف من المصارف المعتمدة لدى البنك المركزي العراقي في عملية توطين الرواتب لفتح حساب مصرفي تمهيدا لاستلام راتبه عبر الحساب الكترونيا بموجب بطاقة مصرفية مدينة.

وأضاف البيان أن الراتب الشهري للموظف لن يصرف الا بعد إشعار الجهاز المركزي للإحصاء لوزارة المالية بصحة البيانات في موعد أقصاه أسبوع من تاريخ استلامها.

يذكر ان القرار الجديد يهدف إلى تفعيل نظام دفع الرواتب والمخصصات الى العاملين في الدوائر الحكومية الكترونيا، حيث ستقوم وزارتي الكهرباء والتخطيط والأمانة العامة لمجلس الوزراء بتطبيق القرار بدءاً من شهر تشرين الأول للعام الحالي 2017.