Search

عبطان يبحث مع مسعود الاستحقاقات المقبلة للوطني

74

بغداد – العالم

بحث وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، مع رئيس اتحاد كرة القدم عبد الخالق مسعود الاستحقاقات المقبلة للمنتخبات الوطنية.

وقال عبطان خلال استقباله رئيس اتحاد كرة القدم: ان “الوزارة تبذل جميع الجهود من خلال إعمار المنشآت الرياضية والتواصل مع جميع دول العالم للارتقاء بمستوى كرة القدم وتطويرها وجعلها بمستوى الكرة العالمية مما ينعكس على أداء المنتخبات الوطنية وتطوير الدوري العراقي”.

واضاف ان “الوزارة دعمت وستستمر بدعم المنتخبات الوطنية لكرة القدم فضلا عن دعم وتطوير الرياضة النسوية والدوري النسوي لكرة القدم وان الوزارة تضع جميع منشآتها الرياضية تحت تصرف الاندية والمنتخبات العراقية”.

وبين عبطان ان “على أندية الدوري مساعدة الوزارة من خلال إدامة منشآتها الرياضية وعدم الاعتماد على منشآت الوزارة كما حصل في السنوات السابقة”، مؤكدا انه “لا يجوز إهمال أرضيات الملاعب في العاصمة بغداد والاعتماد على ملعب الشعب الدولي الذي سيضيف أربعة أندية للموسم المقبل وهو ما سيسبب مشاكل لأرضية الملعب بسبب كثرة المباريات التي تقام على أرضه”.

من جانبه أشاد رئيس اتحاد كرة القدم عبد الخالق مسعود بـ”التعاون الكبير من قبل الوزير”، واعدا بالعمل على تطوير الدوري الممتاز من خلال التنظيم الجيد وحث الأندية على إعادة إعمار ملاعبها ولاسيما ان الوزارة سمحت باستخدام ملاعبها للموسم المقبل فقط”.

وعلى صعيد متصل تعقد وزارة الشباب و الرياضة يوم غد الاثنين المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة الأساطير، بحضور اللاعب الارجنتيني كريسبو والبرازيلي ريفالدو والبرتغالي ديكو.

وقال عضو اللجنة العليا لإقامة المباراة مدير قسم الاعلام والاتصال الحكومي علي العطواني: “إن شركة عشتار للنقل التلفزيوني سلمت وزارة الشباب والرياضة نسخا من الجوازات الخاصة باللاعبين لإكمال إجراءات الحصول على تأشيرة دخول الاراضي العراقية، بهدف تواجدهم في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة والذي سينعقد على أرض مدينة البصرة الرياضية يوم غد الاثنين الساعة الحادية عشرة صباحاً”.

و العطواني “ان مباراة الأساطير المزمعة إقامتها مطلع شهر أيلول المقبل، ستكون رسالة عظيمة للعالم أجمع عن عشق العراقيين لكرة القدم واستتباب الأمن في عموم محافظات عراقنا الحبيب، ولا سيما بعد تواجد عمالقة كرة القدم في العالم على ارض البصرة الفيحاء”.

وسيمثل الجانب العراقي في المؤتمر الصحفي نجوم منتخبنا الوطني السابقون يونس محمود ونور صبري بالاضافة الى حضور نجوم اخرين من نجوم واساطير الكرة العراقية السابقين.