Search

أيوب أوديشو رباناً جديدا للميناء.. وحصني يعود الى أحضان السفانة

398

بغداد – العالم

كشف مصدر مقرب من نادي الميناء الرياضي، أمس السبت، عن أن الهيئة الإدارية للنادي قررت تسمية المدرب أيوب أوديشو لقيادة فريقها الكروي الموسم المقبل”، مبينا أن الهيئة الإدارية ناقشت العديد من الاسماء لتختار في النهاية أوديشو.

وقال المصدر: إن “الهيئة الإدارية لنادي الميناء الرياضي، عقدت في وقت متاخر من ليلة الجمعة، اجتماعا لمناقشة واقع الفريق في الموسم المقبل”، مبينا أن “الاجتماع شهد طرح العديد من الأسماء التدريبية لقيادة الفريق”.

وأضاف المصدر أن “الاجتماع تداول سيرة المدربين أيوب أوديشو وغازي فهد وباسم قاسم والسوري حسام السيد”، مشيرا إلى أن “جميع الآراء اتفقت على تسمية أوديشو مدربا للفريق وهناك موافقة مبدئة من المدرب لقبول المهمة”.

يذكر أن المدرب البصري غازي فهد تولى قيادة فريق الميناء في الموسم الحالي، واحتل الفريق الترتيب السادس بـ55 نقطة.

وعلى صعيد ذي صلة أكد المصدر نفسه أن اللاعب علي حصني وقع رسميا على كشوفات الفريق لتمثيله الموسم المقبل.

وقال: إن “الهيئة الإدارية لنادي الميناء الرياضي، اتفقت مع اللاعب علي حصني العائد من تجربة الاحتراف في الكويت لتمثيل الفريق في الموسم المقبل”.

وأضاف المصدر أن “حصني وقع رسميا على كشوفات الفريق خلال اجتماع الهيئة الإدارية في وقت متأخر من ليلة الجمعة”.

الى ذلك كشفت تقارير صحافية، أن نادي نفط الوسط الرياضي، يسعى لضم المحترف المصري محمود عبد الرازق شيكابالا، صانع ألعاب الزمالك، مبينة ان ناديين آخرين تقدما بعرض للاعب.

وقالت التقارير إن “نادي نفط الوسط ومن خلال مشاركته في منافسات البطولة العربية للاندية التي اختتمت في مصر وتوج الترجي التونسي بطلا لها وضع عينه على المحترف المصري محمود عبد الرازق شيكابالا الملقب بـ(السهم الأسمر)”.

واضافت التقارير أن “ناديين آخرين ابديا رغبتهما بالتعاقد مع شيكابالا هما القادسية الكويتي والرائد السعودي”، مشيرة إلى أن “اللاعب أمامه ثلاثة عروض محلية من مصر تقدم بها وادي دجلة والمصري البورسعيدي والإسماعيلي”.

من جانبه وصل الدولي العراقي محمد جبار شوكان يوم الجمعة الفائت، إلى الأردن؛ من أجل التوقيع على عقود انضمامه إلى الرمثا الذي اتفق مع اللاعب على كافة تفاصيل التعاقد.

ويُعتبر شوكان من المهاجمين العراقيين المميزين؛ حيث لعب لجميع المنتخبات الوطنية، ويتمتع بحس تهديفي عالٍ.

وكان الرمثا، تعاقد مع المهاجم السوري أحمد الدوني، حيث سيشكل مع شوكان ثنائيًا مرعبًا. ويواصل الرمثا، استعداداته المكثفة للمشاركة ببطولة درع الاتحاد التي ستنطلق يوم 17 آب الجاري.

وعلى صعيد منفصل أبدت وزارة الشباب والرياضة، موافقتها بشكل رسمي، على فتح أبواب ملعب جذع النخلة، لاحتضان مباراة دور الستة عشر، من بطولة كأس العراق، والتي ستقام يوم غد الاثنين، بين فريقي نفط الجنوب والزوراء.

وقال مدير عام العلاقات الدولية، في الوزارة، أحمد الموسوي، في تصريحات صحفيت تابعتها “العالم”: ن الوزارة وافقت على طلب فريقي الزوراء ونفط الجنوب، على إقامة المباراة على ملعب المدينة الرياضية الرئيس “جذع النخلة””، لافتا إلى أن “توقيت المباراة سيحدد من قبل اتحاد الكرة”.

وأوضح أن الوزارة لا تتأخر عن مساندة الأندية الرياضية، وتسهيل مهمة اتحاد الكرة، وبالتالي لم تتردد في الموافقة على الطلب لإتاحة الفرصة أمام جماهير البصرة لمتابعة اللقاء.

يشار إلى أن دور الـ 16 من بطولة كأس العراق سيقام في الرابع عشر من الشهر الجاري، مع انسحاب 4 أندية من المسابقة وهي كربلاء والجيش والصناعة والنجف.