Search

أسماء وأحوال

583

* إقبال نعيم:

مدير عام دائرة السينما والمسرح وكالة، تحدثت عن موعد افتتاح مجمع المنصور الثقافي قائلة: زرعنا بذور الحرص والجهد والمثابرة وجاء يوم الحصاد حيث رفعت قبل يومين بعض من الكتل الاسمنتية وشق طريق جديد لدخول المواطنين لهذا المجمع الثقافي الضخم بجهد الجميع وبالذات من يتكفل بحماية هذا الوطن”، وأضافت “ان موعد الافتتاح سنعلن عنه قريبا جدا بحضور رسمي كبير حتى من قبل سفراء الدول الذين ستوجه لهم الدعوة للمشاركة، حيث ينطلق الافتتاح بكرنفال منوع وواسع ومعزوفات ولوحات استعراضية على الهواء الطلق والدعوة عامة في يوم الافتتاح”.

* دعم الدراما العراقية:

عقدت اللجنة العليا لمبادرة دعم الدراما العراقية برئاسة مجاهد ابوالهيل رئيس مجلس أمناء شبكة الاعلام العراقي رئيس اللجنة العليا، اجتماعا جديدا ضمن سلسلة اجتماعاتها المتواصلة والهادفة الى إنجاح العملية الفنية وتسويق الاعمال العراقية الى خارج الشاشة العراقية وتحريك عجلة الانتاج الفني الدرامي بعد توقف استمر لما يقرب من أربعة أعوام. وأكد أبوالهيل ان هذا الاجتماع تم فيه عرض مشروع المبادرة وإطلاق خطتها التنفيذية المتمثلة بـتأسيس صندوق دعم الدراما العراقية الذي يشكل نقطة الارتكاز في مشروعها الفكري والجمالي والابداعي لدعم ونهضة الدراما العراقية في ظل الضائقة المالية التي يشهدها البلد.

 

* مكتبة الموصل:

وجه رئيس الوزراء حيدر العبادي، بالمحافظة على مبنى المكتبة العامة في مدينة الموصل والعمل على إعادة نشاطها. وذكر بيان مقتضب للمكتب الإعلامي لمجلس الوزراء إن “رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي وجه بالمحافظة على مبنى المكتبة العامة في الموصل والعمل على إعادة نشاطها”. يشار الى ان القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي قد أعلن في، 10 تموز الماضي، عن تحرير مدينة الموصل بالكامل من سيطرة تنظيم داعش.

* برنامج تدريبي:

أقامت منظمة طوى للتنمية وحقوق الإنسان – احدى المنظمات المدنية في محافظة النجف – مشروع تدريبات لمجموعة من الفرق الشبابية والناشطين المدنيين، تحت عنوان “تعزيز الديمقراطية” من أجل تهيئتهم للتحاور مع الحكومة المحلية لإشراكهم في صنع القرار السياسي والاداري. الناشط المدني منتظر دعيبل قال: ان اول نشاطات المشروع كانت ورشة عمل مشتركة لمدة يومين بمستوى 10 ساعات تمكن المتدربين من التعرف على القوانين العالمية والعراقية وتنمية ثقافة الحوار الجاد والبناء”.