رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الأحد - 5 تموز( يوليو ) 2020 - السنة التاسعة - العدد 2467

بعد العيد.. حملة عراقية ـ اميركية تلاحق زعيم "داعش"

الخميس - 21 ايار( مايو ) 2020

بغداد ـ العالم
كشفت تقارير اعلامية دولية، يوم امس، عن مخطط لشن عمليات عسكرية عراقية ـ اميركية ضخمة لتتبع زعيم داعش الجديد بعد العيد، مبينة ان زعيم داعش الجديد، بات يستخدم اسلوب ابو مصعب الزرقاوي، لاثارة حرب طائفية.
وقالت "بي بي سي"، في تقرير لها، طالعته "العالم"، ان "عودة عمليات التحالف بالتعاون مع الجهاز الذي يلقى دعماً أميركيا كبيرا هي مقدمة لعملية شاملة، تستهدف المناطق التي ينطلق منها مقاتلو التنظيم".
ويتوقع أن تبدأ بعد عيد الفطر. وستشارك فيها قوات أخرى تتبع لوزارة الدفاع والداخلية. وهي عملية قد تختلف في أهدافها وتكتيكاتها، بالنظر إلى ان التنظيم بقيادة زعيمه الجديد أبو ابراهيم القرشي عاد لاتباع منهجية مؤسس التنظيم أبو مصعب الزرقاوي، بالاعتماد على حروب الاستنزاف ضد القوات الامنية، وإرهاب السنة، ودفع الشيعة لصراع طائفي لاستعادة حواضنهم.
وكشف جهاز مكافحة الإرهاب، يوم امس، عن أهداف نوعية مرتقبة سيقوم بها ضد بقايا "داعش".
وقال رئيس جهاز مكافحة الإرهاب الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي، لوكالة الأنباء الرسمية، إن الجهاز "سيقوم بعمليات نوعية بالتنسيق مع العمليات المشتركة لملاحقة بقايا عصابات داعش الإرهابية".
وأضاف، أن "العمليات النوعية التي سيقوم الجهاز بتنفيذها مخطط لها مسبقا وفقا لمعلومات استخبارية"، مؤكدا استمرار العمليات حتى القضاء على بقايا داعش.

 

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي