رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الخميس - 9 تموز( يوليو ) 2020 - السنة التاسعة - العدد 2471

درجال يتدخل لحل أزمة الأولمبية العراقية

الثلاثاء - 19 ايار( مايو ) 2020

بغداد ـ العالم
تحرك عدد من المؤسسات الرياضية، لحل أزمة اللجنة الأولمبية العراقية، بعد أن أصدر القضاء العراقي قرارا بعدم شرعيتها، واعتبر الانتخابات الأخيرة باطلة لأنها مخالفة للقوانين النافذة.
واستقبل عدنان درجال وزير الشباب والرياضة في مكتبه، كلا من مستشار رئيس الوزراء لشؤون الرياضة إياد بنيان، رئيس لجنة الشباب والرياضة النيابية عباس عليوي، رئيس اللجنة الأولمبية رعد حمودي ونائبه فلاح حسن، للتباحث في التوصل لحل مثالي لإنهاء الجدل على اللجنة الأولمبية.
وقال مصدر في تصريحات خاصة ل، إن رئيس اللجنة الأولمبية رعد حمودي اقترح إرسال طلب للجنة الأولمبية الدولية يقضي بتشكيل هيئة مؤقتة، كحل لإنهاء الأزمة.
وأضاف المصدر، أن الحكومة العراقية الراعية للحركة الرياضية لم تعترف بانتخابات المكتب التنفيذي الأخير، وبذات الوقت لم تتدخل بعملها في مراسلاتها وعملها خارج العراق، لكنها في الداخل لن تتعامل معها وتصفها بغير الشرعية.
 وأوضح، أن الحركة الأولمبية تعيش حالة شلل ما دفع الجميع لإيجاد حلول ممكنة، خصوصا بعد إقرار قانون اللجنة الأولمبية مؤخرا في البرلمان العراقي، ومن الحلول التي تم طرحها إجراء انتخابات سريعة وفق القانون الجديد بعد إعلان حل المكتب التنفيذي وتشكيل هيئة مؤقتة تحضر للانتخابات.
 وأشار المصدر، إلى أن الأيام المقبلة ستشهد حلولا جذرية لاستقرار العمل الأولمبي بعد توافق الأطراف على ضرورة إنهاء الأزمة.
 يشار إلى أن انتخابات اللجنة الأولمبية شهدت انسحاب عدد من الاتحادات الرياضية بسبب عدم شرعية الانتخابات.

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي