رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الأحد - 20 ايلول( سبتمبر ) 2020 - السنة التاسعة - العدد 2514

إريكسن منبهر بأجواء ديربي ميلانو

الأربعاء - 12 شباط ( فبراير ) 2020

بغداد - العالم 
 أبدى كريستيان إريكسن، متوسط ميدان إنتر ميلان، سعادته عقب فوز فريقه بديربي الغضب على حساب ميلان، بنتيجة (2-4)، بمنافسات الجولة الـ23 من الدوري الإيطالي.
 استحوذ انتصار إنتر على غريمه التقليدي ميلان، في ديربي الغضب المثير، على أغلفة الصحف الإيطالية. وبهذا الفوز، تصدر إنتر جدول ترتيب الكالتشيو برصيد 54 نقطة بالتساوي مع يوفنتوس، فيما تجمد رصيد ميلان عند 32 نقطة بالمركز العاشر.
 وعنونت صحيفة “لاغازيتا ديللو سبورت”، “إنتر رائع، أمر لا يصدق في سان سيرو.. بعد تقدم ميلان بثنائية، لحق به إنتر وحول النتيجة إلى فوز بـ4 أهداف.. كونتي يستحق الأوسكار وإنتر يلحق بيوفنتوس”.
 وذكرت شبكة “أوبتا” للإحصائيات، أن إنتر ميلان حقق 4 انتصارات متتالية على ميلان بمنافسات الدوري الإيطالي، لأول مرة منذ عام 1983، أي لأول مرة منذ 37 عاما. وأضافت أن إنتر للمرة الثانية في تاريخه، فاز على ميلان في مباراة تأخر فيها بهدفين، بعدما فاز في نوفمبر 1949 بنتيجة (5-6).
 كسر الهيمنة
 وبهذا الفوز، سيواصل إنتر مهمته في محاولة كسر هيمنة يوفنتوس على لقب الدوري، لاسيما وأنه يرفع رصيده إلى 54 نقطة ويستمر بمطاردة اليوفي بشراسة وقوة.
 في المقابل يطمح ميلان في إنهاء الموسم بالمراكز المتقدمة أملا في العودة إلى المشاركة بدوري أبطال أوروبا خلال الموسم المقبل، أو الدوري الأوروبي على أقل تقدير. شارك إريكسن في ديربي ميلانو لأول مرة، بعدما انضم للنيراتزوري خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية.
 وقال إريكسن في تصريحات صحافية “لقد كانت تجربة رائعة، الشوط الأول كان حزينا لنا، لكن الفوز بهذا الشكل من خلال ريمونتادا مميزة جدا، كان بإمكاني مغادرة الملعب بابتسامة كبيرة على وجهي”.
 إريكسن في ديربي ميلانو شارك لأول مرة، بعدما انضم للنيراتزوري خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية
 وأضاف “الجماهير أعدت عرضا ضخما في المدرجات استغرق الملعب بالكامل، وهذه الأجواء لا تحدث في الدوري الإنجليزي، وجزء من ذلك يرجع لعدم السماح لهم بذلك”.
 وتابع “هنا تشعر أن الجماهير تدفعك منذ اللحظة التي تصل فيها مع حافلة الفريق، أنت تشعر بشغفهم وحماسهم وبالتالي تتفهم أهمية المباراة لهم”.
 وعن تسديده ركلة حرة من مسافة بعيدة في العارضة، صرح كريستيان “في البداية فكرت في إرسال الكرة بشكل تقليدي إلى داخل منطقة الجزاء، لكنني رأيت أن ميلان يدافع من العمق ولن تكون لدينا فرص، نظرت لبروزوفيتش الذي أخبرني بالذهاب للركلة، وفعلت”.وواصل “ركلت الكرة بشكل جيد لكنه ليس جيدا بما في الكفاية، وبالنظر للطريقة التي انتهت بها المباراة وانتصارنا، فإن العارضة ليست كابوسا لي، بل كانت لحظة مرضية بالنسبة لي. لكن لو حدث وذهبت الكرة إلى الشباك، لكان الأمر رائعا”.
 رقم خاص
   من جانبه تمكن زلاتان إبراهيموفيتش، مهاجم ميلان، من تسجيل هدف للروسونيري خلال لقاء الديربي أمام إنتر.
 وسجل إبراهيموفيتش هدفه برأسية استغلها من ركنية نفذت داخل المنطقة تخطت جميع اللاعبين لتجد إبرا على القائم البعيد، فسددها برأسية في الشباك. وذكرت شبكة “أوبتا” للإحصائيات، أن زلاتان أصبح أكبر لاعب ينجح في تسجيل هدف لميلان بمباريات الديربي في تاريخ الدوري الإيطالي.
 وأضافت أن إبراهيموفيتش سجل الهدف وهو في عمر الـ38 سنة و129 يوما، ليتغلب على نيلس ليدهولم، والذي سجل بالديربي وهو في عمر الـ38 سنة و43 يوما.

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي