رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الخميس - 12 كانون الاول (ديسمبر) 2019 - السنة التاسعة - العدد 2331

تنسيق كردي للتوصل إلى اتفاق نهائي مع بغداد

الأربعاء - 20 تشرين الثاني( نوفمبر ) 2019

بغداد ـ العالم
تعتزم رئاسة إقليم كردستان التنسيق مع كل الأطراف الكردية، بهدف الوصول لاتفاق نهائي مع بغداد.
وكان رئيس الإقليم، نيجيرفان البارزاني، ونائب رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني، قد حضرا اجتماعاً لـ12 طرفاً سياسياً عراقياً، وذلك بحضور رئيس جمهورية العراق، والنائب الثاني للسكرتير العام للاتحاد الوطني الكوردستاني، برهم صالح. 
وبحسب المعلومات، فإن بارزاني، قد أبلغ الأطراف العراقية في الاجتماع، أنه "مع التنسيق مع كافة الأطراف الكردستانية المشاركة في البرلمان وحكومة العراق، حول الوثيقة النهائية للاجتماع". كما أنه أبلغهم أيضاً أنه "يرى ضرورة حضور التحالف الكردستاني معاً في كل اتفاق سياسي قادم، وأن يتم التنسيق مع كل الأطراف السياسية".
كما قامت رئاسة إقليم كردستان، وصولاً للهدف نفسه، بالبدء بإعلام الأطراف الكردستانية في اجتماع الليلة الماضية، بالتنسيق لكل خطوة سياسية قادمة في بغداد وعلى مستوى العراق، ليكون لهم موقف سياسي كردستاني محفوظ في بغداد، وبناءً عليه قامت رئاسة إقليم كردستان بالحوار مع حركة التغيير والاتحاد الإسلامي، والجماعة الإسلامية.
وبدعوة من رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم، اجتمع ليلة أمس 12 طرفاً سياسياً في بغداد، ووجهوا عدداً من المقترحات للحكومة العراقية، لتهدئة الوضع في العراق والاستجابة لمتطلبات المتظاهرين، عبر الإصلاحات.

 

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي