رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الخميس - 19 ايلول( سبتمبر ) 2019 - السنة التاسعة - العدد 2277

العراق يسمح للزوار الايرانيين بالدخول دون تأشيرة

الأحد - 18 اب( اغسطس ) 2019

بغداد ـ العالم
نقلت وكالة الانباء الايرانية الرسمية {ارنا} عن وزير الداخلية ياسين الياسري، ان "زوار الاربعينية الايرانيين يمكنهم زيارة العراق والمشاركة في المراسم بجواز السفر فقط دون الحاجة الى تأشيرة دخول".
وقال الياسري خلال لقائه في بغداد قائد قوى الامن الداخلي الايراني العميد حسين اشتري، ان "جهوداً تبذل لفتح معبر المنذرية {خسروي} امام زوار الاربعين ايضا".
وأشاد بدعم الجمهورية الاسلامية الايرانية للعراق "والذي تجلى خاصة في التصدي لداعش الارهابي".
واعلن الياسري "حاجة الشرطة العراقية لخبرات الشرطة الايرانية، لافتا الى ان وفدا من العراق كان قد زار ايران سابقا للتعرف على الامكانيات واكتساب الخبرة من الجانب الايراني".
من جانبه، أشار العميد اشتري الى عمق العلاقات الطيبة والعريقة بين الشعبين الايراني والعراقي في ضوء المشتركات الكثيرة التي تربطهما، حيث تعد زيارة الاربعين الذروة في ترجمة هذه الوشائج، موجها الشكر والتقدير لحسن استضافة الشعب العراقي للزوار الايرانيين المشاركين في اربعينية الامام الحسين.
وقال، "اننا على استعداد لوضع خبراتنا تحت تصرف الشرطة العراقية للارتقاء بمستواها وان نستفيد بالمقابل من خبرات الجانب العراقي".
ونوه الى ان "30 الفا من عناصر قوى الامن الداخلي الايراني تتولى خلال فترة زيارة الاربعين توفير الامن وتسهيل سفر الزوار الايرانيين داخل ايران خلال توجههم الى العراق للمشاركة في المراسم فيها".

 

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي