رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الثلاثاء - 20 اب( اغسطس ) 2019 - السنة التاسعة - العدد 2257

مانشستر سيتي يعلن رحيل القائد فينسنت كومباني

الخميس - 16 ايار( مايو ) 2019

بغداد ـ العالم

أعلن نادي مانشستر سيتي عن رحيل القائد فينسنت كومباني خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة بعد تتويجه بالثلاثية المحلية مع الفريق.

وأكد مانشستر سيتي عبر بيان رسمي عن رحيل كومباني بشكل نهائي بعد 11 عامًا مع الفريق، وفوزه بأربعة ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز، وكأسين في الاتحاد، وأربعة كؤوس من الدوري، واثنين من دروع الكأس الخيرية.. في المجموع لعب كومباني 360 مباراة، وسجل 20 هدفًا.

وسيترك كومباني إرثًا رائعًا. وقال رئيس مجلس إدارة مانشستر سيتي خلدون المبارك: "هناك العديد من المساهمين المهمين في نهضة مانشستر سيتي ، ولكن يمكن القول إن لا أحد أهم من فنسنت كومباني".

وأضاف: "كومباني شخص مميز في غرف خلع الملابس، كان شريان الحياة والروح والقلب النابض للفريق يمكن أن يكون فخورًا بنفسه".

وتابع: "كومباني لاعب ذكي ومقاتل ودائمًا ما كان يتأقلم ببراعة مع اللعب تحت أربعة مديرين مختلفين والتغلب على بعض الإصابات الصعبة".

وجاء في رسالة مطولة من كومباني نشرها في حسابه الرسمي على فيسبوك عبر الإنترنت إعلانه الرسمي عن الرحيل: "لا أستطيع أن أصدق بأنني أكتب هذا ولكن".

واعترف كومباني الذي عانى من الإصابات المتلاحقة بأنّه فكّر في وقت سابق بالرحيل أكثر من مرة كما أقرّ بفضل مانشستر سيتي عليه: "مانشستر سيتي أعطاني كلّ شيء، لقد حاولت الرد قدر المستطاع".

وانضم كومباني (33 عامًا) إلى مانشستر سيتي في 2008 قادمًا من هامبورغ الألماني كما سبق له اللعب في أندرلخت بين 2003 و2006.

وأسهم كومباني بشكل مباشر في فوز مانشستر سيتي بلقب الدوري الممتاز الصعب جدًّا هذا الموسم خاصة وأنّه تمكن من تسجيل هدف الفوز على حساب ليستر سيتي 1-0 في المرحلة قبل الأخيرة.

وتوّج كومباني مع سيتي السبت بلقب كأس الاتحاد الإنكليزي ليحقق مع فريقه الثلاثية المحلية التاريخية في الكرة الإنكليزية.

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي