رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الأربعاء - 17 نيسان( ابريل ) 2019 - السنة التاسعة - العدد 2180

خمس حقائق عن ستيفن هوكينغ

الأحد - 20 كانون الثاني ( يناير ) 2019

بغداد ـ العالم
  1. درجاته الدراسية كانت متواضعة
     يعتبر هوكينغ الآن واحدا من أعظم علماء الفيزياء في عصرنا, ولكن درجاته في المدرسة كانت متوسطة في أحسن الأحوال. لحسن الحظ تمكن معلموه من رؤية شيء خاص به ووضعوه في امتحان منحة أكسفورد. مجموع درجاته كانت مثالية تقريبًا.
  2. كانت عائلته غريبة الأطوار 
     كان والدا هوكينغ فقراء لكنهم عاشوا في منزل كبير مزدحم كان في حالة سيئة وبحاجة الى الترميم. كانت سيارتهم سيارة أجرة قديمة, كانوا يتناولون العشاء عادة في صمت بينما جميع يقراون الكتب, كان لديهم النحل في قبوهم, بل كانوا يصنعون الألعاب النارية في مشتل الخضار. 
  3. نجاحه جاء بعد تشخيص مرضه  
     قبل أن يتم تشخيص مرضه, لم يكن هوكينغ طالباً متفانياً, بمتوسط حوالي ساعة من الدراسة في اليوم. وعلّق بأنه: "قبل تشخيص حالتي, كنت أشعر بالملل الشديد من الحياة". الأخبار بأنه سيعيش فقط بضع سنوات دفعت هوكينج إلى ان يصب وقته في بحوثه. 
  4. يعتقد أن السفر عبر الزمن ممكن
     هوكينغ ليس خائفا من اطلاق تصريحات دراماتيكية أو غير عادية فيما يتعلق بالفيزياء وعلم الكون. وقد صرح بأنه يعتقد أن البشر سوف يستعمرون كواكب أخرى في المستقبل, ويعتقد أن السفر عبر الزمن قد يحدث. لقد أوجز ثلاث نظريات مختلفة حول كيفية قدرة البشر على السفر عبر الزمن. 
  5. هو متحفظ من قوة الذكاء الاصطناعي
     قد تبدو ثورة الروبوتات مادة للخيال العلمي, لكن هوكينغ يعتقد أنها إمكانية حقيقية للغاية. وقد حذر أولئك الذين طوروا الذكاء الاصطناعي من إجراء المزيد من الأبحاث حول التداعيات المحتملة, مشيرين إلى أن النجاح في إنشاء الذكاء الاصطناعي يمكن أن يكون أكبر حدث في تاريخ البشرية, ولكن أيضًا الأخير. 
    ترجمة عباس قره ناز عن مجلة  All About Histroy 

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي