رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الأربعاء - 17 نيسان( ابريل ) 2019 - السنة التاسعة - العدد 2182

نائب يقدم مقترحاً بشأن المنح الدولية ويرهن النهوض بالاستثمار بتوفر عاملين

الأحد - 20 كانون الثاني ( يناير ) 2019

بغداد ـ العالم
اقترح النائب عن تيار الحكمة حسن خلاطي، امس السبت، إنشاء صندوق للتحكم بالمنح الدولية التي حصل عليها العراق، فيما رهن النهوض بواقع الاستثمار في البلاد باستقرار الوضع الأمني والاستقرار السياسي. 
وقال خلاطي إن "التوجه بالبلد اليوم ينبغي أن يكون استثمارياً، بالتالي فإن مؤتمر الدول المانحة ب‍الكويت كان داعماً للنهضة الاستثمارية والعمرانية بالعراق"، مبيناً أن "إنشاء صندوق للتحكم بالأموال المقدمة ضمن منح الدول سيسهم في توجيه الأموال بالشكل الصحيح".
وأضاف خلاطي، أن "هناك قروضاً قدمت للعراق بغية إنشاء مشاريع استثمارية تحديداً ومنها القرض الصيني الذي يعتبر من القروض المهمة وسيلعب دوراً كبيراً في إحداث مشاريع استراتيجية بالبلد"، موضحاً "كان لنا لقاء مع رئيس الوزراء حيث أكد على ضرورة استثمار القرض الصيني بالشكل الأمثل".
ولفت إلى انه قام "في وقت سابق بتوجيه سؤال برلماني إلى رئيس هيئة الاستثمار الوطنية بشأن المبالغ المقدمة من الدول المانحة في مؤتمر الكويت والنتائج المتحققة منها، حيث أجابنا حينها لكننا بحاجة إلى التعمق أكثر في هذا الأمر لمعرفة تفاصيله بالشكل الأوضح بغية توجيه تلك الأموال لخدمة المواطن".
وتابع، أن "رؤية نتائج مؤتمر المانحين بالكويت وغيره من المؤتمرات يعتمد بشكل أساسي على المتابعة، ونعتقد أن الحكومة طالما أن توجهها استثماري مع وجود المتابعة وتوفر الظروف المشجعة على الاستثمار ومنها الوضع الأمني والاستقرار السياسي فان النهوض بالواقع الاستثماري سيكون أكثر وضوحاً على المدى القريب".

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي