رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الأحد - 18 اب( اغسطس ) 2019 - السنة التاسعة - العدد 2255

النزاهة تعيد للدولة ملكية عقارات فـي ثلاث محافظات بقيمة 11 مليارا

الخميس - 17 كانون الثاني ( يناير ) 2019

بغداد ـ العالم
أعلنت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة، امس الأربعاء، عن إعادة ملكية عقارات في محافظات البصرة وبابل وكربلاء إلى الدولة، مشيرةً إلى أن قيمة تلك العقارات تبلغ حوالي 11 مليار دينار.
وقالت الدائرة في بيان تسلمته "العالم"، إن "ملاكات مديرية تحقيق البصرة تمكنت في عمليتين منفصلتين من إعادة ملكية عقارين للبلدية تم الاستيلاء عليهما بالتواطؤ مع عدد من موظفي بلدية البصرة ولجنة رفع التجاوزات في المحافظة"، موضحة أن "العقارين الواقعين في مركز المدينة تم استغلالهما؛ لإنشاء محلات تجارية ومحطة لغسل السيارات". 
وأضافت، أن "مكتب تحقيق كربلاء تمكن من كشف عمليات التلاعب والتزوير الحاصلة في أحد العقارات البالغة مساحته قرابة 7 دونمات، العائد إلى وزارة المالية، والمخصص لجهاز المخابرات الوطني"، مبينة أن "فريق عمل مكتب تحقيق كربلاء، الذي قام بإجراء تحريات وتحقيقات تمكن من كشف التزوير في معاملة العقار الذي تم تغيير ملكيته إلى أشخاص آخرين خلافا للقانون".
وأشارت إلى أن "العقار الذي يقع في مركز مدينة كربلاء، وتقدر قيمته بأكثر من (3,150,000,000) مليارات دينار تم تسليمه إلى دائرة عقارات الدولة ومديرية جهاز المخابرات في المحافظة بموجب محضر تسليم أصولي".
وتابعت، أن "فريق عمل مكتب تحقيق الهيئة في بابل تمكن من ضبط إضبارة وأوليات أحد العقارات الذي تم الاستيلاء عليه من قبل مجموعة من الأشخاص خلافا للقانون، وإصدار سند له وتسجيله بأسمائهم، إذ تمت إعادة تسجيل العقار البالغة مساحته 13دونما، وقيمته التقديرية أكثر من (7,000,000,000) مليارات دينار باسم وزارة المالية".
ولفتت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة، إلى أن "عمليات الضبط التي نفذت في المحافظات الثلاث لعمليات التلاعب والتزوير في العقارات التي ناهزت قيمتها 11 مليار دينار، تمت بناء على مذكرات ضبط قضائية".

 

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي