رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الثلاثاء - 20 اب( اغسطس ) 2019 - السنة التاسعة - العدد 2257

خمس حقائق عن النينجا

الأربعاء - 16 كانون الثاني ( يناير ) 2019

بغداد ـ العالم
  1. النينجا يرتدون الملابس السوداء
غالبًا ما يتم تصوير النينجا وهم يرتدون ملابس سوداء بالكامل مع غطاء وقناع, ولكن هذا ببساطة لا معنى له. كانت مهمة النينجا هي المزج مع أي شخص آخر, وهذا مستحيل في مثل هذا الزي. كان النينجا يرتدون الملابس التقليدية لذلك العصر, والتي كانت متوفرة في مجموعة واسعة من الألوان من البني والرمادي إلى الأزرق والأحمر. 
  2. كانوا دائما قتلة 
النينجا كانوا أكثر بكثير من مجرد قتلة. حققوا مجموعة متنوعة من الأدوار للعديد من الناس المختلفين. في بعض الحالات تم تعيينهم كمحاربين للمساعدة في اقتحام أو الدفاع عن القلاع, ولكن في كثير من الأحيان كانوا يعملون كجواسيس تم إرسالهم للحصول على أسرار العدو بدلاً من قتلهم. 
  3. تم استخدام رمي النجوم لغرض القتل
وينظر عادة إلى الشوريكين, أو رمي النجوم, في أفلام النينجا ويرمى بها لقتل الناس من مسافة بعيدة. ومع ذلك, كان الغرض الحقيقي منها هو التسبب في تشتيت الانتباه, وكانت الإصدارات المبكرة من الأدوات المألوفة مثل العملات المعدنية. عندما تم استخدام الشوريكين كأسلحة, كان لغرض الجرح أو الطعن, وليس للقتل. 
  4. الساموراي كانوا عدوهم اللدود
يعتقد عادة أن النينجا والساموراي يواجهان باستمرار ضد بعضهما البعض, ولكن هذا لا يمكن أن يكون أبعد عن الحقيقة. في الواقع, كان الكثير من النينجا من طبقة المحاربين الساموراي. واحدة من أشهر النينجا, هاتوري هانزو, الذي ساعد في إنقاذ حياة توكوغاوا لياسو, كان أيضا ساموراي. 
  5. كانوا مزارعين فقراء
هناك اعتقاد بان النينجا ظهروا من أدنى صفوف المجتمع, ولكن النينجا كان في الواقع لقب وظيفي, وليس طبقة اجتماعية. معظم النينجا جاءوا بالفعل من الساموراي أو طبقة المحاربين وكانوا على الأقل جنود مشاة, مما يجعلهم أقرب إلى الأرستقراطيين من الفلاحين المتواضعين الذين تدربوا في الجبال. 
   ترجمة عباس قره ناز عن مجلة  All About History      

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي