رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الثلاثاء - 20 اب( اغسطس ) 2019 - السنة التاسعة - العدد 2257

اسماء واحوال

الثلاثاء - 15 كانون الثاني ( يناير ) 2019

"كورنيش القرنة"
اعلنت اللجنة المنظمة لكورنيش القرنة الثقافي شمال البصرة عن تقديم عدة فعاليات فنية وثقافية ضمن البرنامج الاسبوعي الذي اعدته بمشاركة العديد من الكتاب والرسامين والشعراء في شمال البصرة.
وقال عضو اللجنة محمد السعد، إن سلسلة الفعاليات تضمنت اقامة معرض فني للرسم خاص بالفنانة "سكينة المسعود"، واصدار كتاب للدكتور "وسام جمعة"، فضلا عن معرض للصور للمصمم "احمد غسان".

"عبد الخالق الزهيري"
أقام اتحاد الأدباء والكتاب في محافظة ذي قار، امسية للمترجم عبدالخالق الزهيري بمناسبة صدور كتابه المترجم الجديد (مختارات من شعر ويليم بتلر بيبتس) على قاعة المركز الثقافي وسط مدينة الناصرية وسط بحضور عدد كبير من المهتمين بالشان الثقافي.
وقال الزهيري، ان الترجمة الشعرية هي ترجمة بتصرف من خلال العيش مع كل اجواء كتابة القصيدة مع الظروف المحيطة بالشاعر كون الشعر الغربي لايمكن ترجمته حرفيا.

"هادي ماهود"
نظم البيت الثقافي في السماوة، أمسية استضاف فيها المخرج العراقي هادي ماهود، للحديث عن تجربته السينمائية، وعرض فلمين من إخراجه هما (سائق الاسعاف) و(وسوق سفوان)، بحضور عدد من الفنانين والمهتمين بالشأن السينمائي.
وقال ماهود، ان الأمسية تعتبر فرصة للقاء للجمهور والحديث عن الواقع السينمائي بالبلد بشكل عام والمحافظة بشكل خاص، مشيرا إلى أن المحافظة شهدت ظهور العديد من الطاقات السينمائية على الرغم من قلة الدعم.

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي