رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الأربعاء - 12 كانون الاول (ديسمبر) 2018 - السنة التاسعة - العدد 2096

التعليم توضح خبر العثور على مبلغ مالي فـي جامعة الموصل

بغداد ـ العالم
اصدرت وزارة التعليم العالي، امس الاربعاء، توضيحا بشان العثور على مبلغ مالي في جامعة الموصل، مبينة ان قيمة المبلغ الذي وجد هو أحد عشر مليون وواحد وخمسون ألفا وسبعمئة وخمسون دينارا.
وقالت الوزارة في بيان لها، تسلمته "العالم"، انها "في الوقت الذي نثمن فيه الدور الفاعل لوسائل السلطة الرابعة في تحري ومتابعة المعلومات ونقل الحقائق، نوجه دعوتنا للمؤسسات الصحفية ووسائل الاعلام الى تحري الدقة والموضوعية في تغطية الموضوعات التي تخص مؤسساتنا الوطنية ولاسيما التعليمية والجامعية منها، إذ تداولت بعض القنوات الفضائية خبر إيجاد مبالغ مالية ضخمة في البناية القديمة لرئاسة جامعة الموصل متهمة الجامعة بالتعتيم على المبلغ الحقيقي".
واكدت أن "قيمة المبلغ الذي وجد تحت أنقاض بناية رئاسة الجامعة القديمة هو أحد عشر مليون وواحد وخمسون ألف وسبعمئة وخمسون دينار"، مشيرة الى ان "المبلغ يحتوي على عملات نقدية تالفة".وتابعت ان "المبلغ سلم الى القسم المالي بعد تشكيل لجنة متخصصة لهذا الغرض".
وكشفت احدى الصحف العربية، في 13 ايلول الحالي، عن العثور على 10 ملايين دولار تحت الانقاض في جامعة الموصل، مبينة انه تم التحفظ على المبلغ.

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي