رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الأربعاء - 12 كانون الاول (ديسمبر) 2018 - السنة التاسعة - العدد 2096

جنرال إلكتريك الأمريكية تسلم الحكومة العراقية إستراتيجية لتطوير الكهرباء

بغداد ـ العالم
سلمت شركة "جنرال إلكتريك" الأميركية، الحكومة العراقية إستراتيجية لتطوير قطاع الطاقة الكهربائية في البلاد ورفع قدرة المنظومة الوطنية وتشغيل المزيد من الأيدي العاملة.
وقال مدير قطاع الطاقة في الشركة الأميركية فريدريك ريفيرا، قوله أن "الشركة سلمت الحكومة العراقية، الإستراتيجية الجديدة، وتتضمن مضاعفة إنتاج الطاقة الكهربائية، عبر إدخال التكنولوجيا الحديثة في مشاريع الطاقة".
وأضاف ريفيرا أن "الهدف من الإستراتيجية وضع حل نهائي لأزمة الكهرباء،" مشيرا إلى "أنها تهدف تهدف أيضا إلى استثمار الغاز المصاحب لعمليات استخراج النفط، والاستفادة منه في تزويد محطات الطاقة الكهربائية العاملة بوقود الغاز".
وفي نوفمبر/تشرين الثاني الماضي وقعت الشركة عقدا مع العراق بقيمة 400 مليون دولار لبناء 14 محطة تقوية للإسهام في مواجهة نقص إمدادات الكهرباء.
وتشهد بعض محافظات العراق احتجاجات مستمرة، بسبب الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي في فصل الصيف.
ويحتاج العراق إلى أكثر من 23 ألف ميغاوات/ساعة من الطاقة الكهربائية، لتلبية احتياجات السكان والمؤسسات بلا انقطاع.
وتزداد نقمة السكان على الحكومة في فصل الصيف {موسم الذروة}، مع تكرار الانقطاعات في الشبكة الوطنية للكهرباء مع ارتفاع درجات الحرارة، لتصل في بعض الأيام إلى 50 درجة مئوية.
وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي أعلن في 28 آب الماضي الاتفاق مع شركة سيمنس العالمية الكبرى وضمن خطة متكاملة على اصلاح كامل لمنظومة الكهرباء في العراق والغرض هو توفير الكهرباء للمواطن بشكل مستمر وكذلك الاستفادة من هذا الانتاج في خلق اقتصاد جيد للبلد وتوفير فرص عمل كبيرة للمواطنين".
يذكر ان مجلس الوزراء وافق في 8 آيار الماضي على اتفاقية مع شركة سيمنس للعمل في العراق لتحسين قطاع الكهرباء.

 

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي