رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الثلاثاء - 13 تشرين الثاني( نوفمبر ) 2018 - السنة التاسعة - العدد 2078

الفهداوي: انخفاض ضغط الغاز سبب تراجع ساعات التجهيز

بغداد ـ العالم
اكد وزير الكهرباء قاسم الفهداوي، أمس الاثنين، ضرورة معالجة انخفاض ضغط الغاز المجهز لمحطات الوزارة التوليدية بالتنسيق مع وزارة النفط، لما له من تأثيرات سلبية على انتاج منظومة الكهرباء الوطنية.
وذكر بيان لوزارة الكهرباء تلقته "العالم"، ان "الفهداوي عقد اجتماعا مع الملاك المتقدم في الوزارة وتم في الاجتماع استعراض واقع منظومة الكهرباء الوطنية ومواعيد دخول الوحدات التوليدية الجديدة، مع التشديد على ضرورة تقريب المواعيد قدر الإمكان، من اجل زيادة ساعات التجهيز للمواطنين".
واكد الفهداوي بحسب البيان، "ضرورة معالجة انخفاض ضغط الغاز المجهز لمحطات الوزارة التوليدية بالتنسيق مع وزارة النفط، لما له من تأثيرات سلبية على انتاج منظومة الكهرباء الوطنية"، موضحا ان "الطاقات الإنتاجية المفقودة نتيجة انخفاض ضغط الغاز المصاحب تتجاوز في بعض الأحيان (١٠٠٠) ميكاواط".
ووجه بـ"الإسراع بربط عدد من الوحدات التوليدية على خطوط نقل الطاقة (١٣٢ ك.ف)، لمعالجة انخفاض الفولتيات في محافظة البصرة"، داعيا الى ان "يكون التجهيز مرضي في المحافظة التي تعاني من ارتفاع بدرجات الحرارة والرطوبة، مقارنة بالمحافظات الاخرى".
وطالب "المواطنين التعاون مع الوزارة من خلال ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية وعدم الهدر وتسديد اجور الاستهلاك من اجل زيادة ساعات التجهيز".

 

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي