رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الأربعاء - 12 كانون الاول (ديسمبر) 2018 - السنة التاسعة - العدد 2096

الاتصالات تدعو الشركات لتقديم عروضها الخاصة بالانترنت

بغداد ـ العالم

عزا وزير الاتصالات حسن الراشد، أمس الاثنين، سبب تردي خدمة الانترنت في البلاد الى "انقطاع" الكابل البحري و"تجاوزات" حصلت في محافظة كركوك، فيما طالب الشركات بتقديم عروضها متضمنة تخفيضا بنسبة "50% وخدمة افضل" من السابق.

وقال الراشد في مؤتمر صحفي في مقر الوزارة ببغداد، إن "لغطا كبيراً اثاره تردي شبكة الانترنيت والانقطاع المتواصل في خدماتها خلال الفترة الماضية"، عازيا اسباب التردي الى "الانقطاع في الكابل البحري، والتجاوزات التي حصلت في كركوك عندما كانت غير خاضعة للحكومة الاتحادية".

وأضاف الراشد، أن "على الشركات تقديم عروضها الخاصة بالانترنيت في البلاد، على أن تتضمن العروض خفض الاجور بنسبة 50% او اكثر، وذات خدمة افضل من السابق"، داعيا المواطنين الى "مراقبة الخدمة خلال الايام القليلة المقبلة".

وكانت وزارة الاتصالات اعلنت، (23 كانون الثاني 2018)، أن "قطعا مفاجئا" حدث في الكابل البحري، ب‍منطقة الخليج العربي تحت سطح البحر على مسافة 130 كم من دولة قطر باتجاه مملكة البحرين، ما أثر على خدمات الإنترنت في عموم مناطق العراق.

في وقت اخلت هيئة الإعلام والاتصالات، الأربعاء (7 شباط 2018)، مسؤوليتها من تردي خدمة الانترنت في العراق، محملة وزارة الاتصالات مسؤولية ذلك.

وشهدت اغلب محافظات البلاد في الاونة الاخيرة تذمرا من قبل مختلف شرائح المجتمع بسبب ضعف خدمة الانترنيت، فيما حمل مواطنون وزارة الاتصالات مسؤولية ذلك بوصفها الجهة المعنية والمسؤولة عن توفير هذه الخدمة.

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي