رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الأربعاء - 12 كانون الاول (ديسمبر) 2018 - السنة التاسعة - العدد 2096

قروض للمتضررين من الأعمال العسكرية

بغداد ـ العالم

ذكرت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، امس الأحد، ان الحكومة قررت إطلاق القروض الى المواطنين لأغراض بناء أو تأهيل الوحدات السكنية التي تضررت جراء العمليات الإرهابية والعسكرية.

وقالت الأمانة في بيان لها، إن مجلس الوزراء قرر إطلاق القروض الى المواطنين لأغراض بناء او تأهيل الوحدات السكنية التي تضررت جراء العمليات الإرهابية والعسكرية، مشيرة إلى ان وزارة المالية ستتحمل مبالغ الفوائد المترتبة على تلك القروض للسنوات الخمس الأولى، حيث يجب ان تقترن الموافقة على الإقراض بمصادقة لجان التعويض المختصة.

وأوضح البيان، أن "وزارة المالية ستتولى إعداد تعليمات لتسهيل تنفيذ القرار بالتنسيق مع وزارة الاعمار والإسكان والبلديات والاشغال العامة، والبنك المركزي العراقي".

وأشار إلى ان قرار مجلس الوزراء جاء بناء على ما عرضه رئيس الوزراء، حيدر العبادي، بشكل طارئ خلال جلسة المجلس الأسبوع الماضي، ولتقديم أفضل الخدمات للمواطن العراقي.

وكانت الأمانة العامة لمجلس الوزراء،  كشفت في وقت سابق، أن رئيس الوزراء حيدر العبادي، وافق على تشكيل لجنة تطوير تمكين الأجيال نحو المستقبل برئاسة الأمين العام للمجلس مهدي العلاق، وعضوية مستشار رئيس الوزراء للشؤون المالية، ومستشار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للشؤون الإدارية والاستراتيجية، والمستشار الفني لوزارة الاتصالات، ورئيس شبكة الاعلام العراقي.

بالإضافة الى ممثلين عن وزارات (الزراعة، التجارة، التربية، الصناعة والمعادن، العمل والشؤون الاجتماعية، الشباب والرياضة، التعليم العالي والبحث العلمي)، والبنك المركزي العراقي، ورئيس اتحاد الغرف التجارية، ورئيس اتحاد رجال الاعمال العراقيين، ورئيس رابطة المصارف الخاصة العراقية.

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي