رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الخميس - 23 اذار( مارس ) 2017 - السنة السابعة - العدد 1688

اسماء واحوال

* عادل إمام:
الفنان المصري الكبير، يعتزم زيارة العاصمة بغداد قريباً. وقال النائب قتيبة الجبوري في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": إنه "التقى الفنان الكبير عادل امام، الذي كان وما زال يرسم الابتسامة على وجوه ابناء الوطن العربي". وأضاف الجبوري ان "هذا اللقاء جاء بدعوة من الفنان الكبير عادل امام لزيارته في منزلة".
* جلسة شعرية:
استذكاراً لشهداء جسر السماوة الخشبي الذي قصف في العام 1991 من قبل طيران التحالف في مجزرة راح فيها أكثر من ٣٥٠ مواطنا، بين شهيد وجريح، نظم اتحاد الأدباء الشعبيين وبالتعاون مع البيت الثقافي في السماوة احتفالاَ شعرياَ ألقيت خلاله قصائد وكلمات أعادت إلى الأذهان ما جرى في تلك الواقعة المؤلمة والحزينة. وحضرت شخصيات ونخب ثقافية وعشائرية لتحيي هذه المناسبة التي تعد من أهم المناسبات التي لا تغيب عن أبناء السماوة في كل عام.

* شيكاغو للثقافات:
شارك العراق في المهرجان الفني واﻻدبي للثقافات الذي أقامه قسم اللغة العربية ونادي اللغة والثقافة العربية في جامعة ديبول في شيكاغو بولاية الينوي. تخلل الحفل الذي شارك به الشاعر العراقي محمد بدر الدين البدري والأديبة والصحفية نجوى عبد الله،.
* يوسف عبود:
القاص والناقد العراقي، استضافه البيت الثقافي الفيلي، وبحضور عدد من المثقفين منهم القاصة صبيحة شبر والمصور الصحفي ناصر وعدد من المهتمين بالشأن الثقافي. ابتدأت الجلسة التي أدار محاورها، إبراهيم حسب الله بتقديم نبذة مختصرة من السيرة الذاتية للقاص يوسف عبود، ثم دعي القاص إلى المنصة للحديث عن تجربته الأدبية في مجال القصة والنقد.

* عصام عسكر:
احتضن البيت الثقافي البابلي، بالتعاون مع جمعية المصورين العراقيين، المعرض الشخصي الثالث للفنان المصور الفوتوغرافي الرائد عصام صاحب عسكر بعنوان (صور من مدينة الحلة الفيحاء) تضمن ستا وأربعين صورة فوتوغرافية تنقل فيها المصور بين الأحياء القديمة لمدينة الحلة وآثارها ومناظرها الطبيعية الخلابة وصولا إلى صور الحياة البسيطة في أسواقها الشعبية إضافة إلى محوري الطبيعة والطفل.

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي