رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الأربعاء - 19 نيسان( ابريل ) 2017 - السنة السابعة - العدد 1713

اسماء واحوال

* مؤيد اللامي:
نقيب الصحفيين العراقيين، أعلن، ان النقابة ستمنح الصحفية الجزائرية سميرة مواقي عضوية كاملة مع جميع الامتيازات الممنوحة لاقرانها. وقال اللامي: ان "مجلس نقابة الصحفيين العراقيين سيجتمع لاتخاذ قرار بمنح الصحفية الجزائرية سميرة مواقي عضوية النقابة الكاملة مع جميع الامتيازات الممنوحة لاقرانها". واضاف اللامي ان "ذلك جاء تقديرا لشجاعتها وتضحيتها من اجل العراق"، مشيرا الى ان "وفدا صحفيا كبيرا سيزورها في المستشفى الذي تعالج فيه". واعلن المتحدث الرسمي باسم الحشد الشعبي محور الشمال علي الحسيني، اليوم الاثنين، عن اصابة صحفية جزائرية سميرة مواقي في معركة غربي نينوى.

* سكينة المسعود:
في إطار حرصه على احتضان المواهب وتشجيعها، لاسيما النساء، أقام قصر الثقافة والفنون في البصرة، المعرض التشكيلي الأول للفنانة سكينة حسين المسعود تحت عنوان "نقوش الذكريات تحت الظلال الملونة". المعرض هو الأول في مسيرة الفنانة سكينة حسين المسعود مدرّسة مادة الكيمياء في إحدى مدارس مدينة القرنة شمالي البصرة، وضم أكثر من 30 لوحة رسمتها بالزيت والألوان المائية وقلم الرصاص وأقلام الجاف.

* زمالات بريطانية:
أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، توفر عدد من الزمالات الدراسية من كلية لندن الجامعة وجامعة اوكسفورد للحصول على شهادة الدكتوراه في اختصاص الآثار. وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة حيدر العبودي: ان "الزمالات الدراسية الممنوحة من كلية لندن الجامعة وجامعة اوكسفورد يمكن التقديم عليها الكترونيا عبر الرابط الرسمي الخاص بدائرة البعثات والعلاقات الثقافية [scrdgate.scrdiraq.gov.iq]"، مبينا أن "آخر موعد للتقديم سيكون يوم السبت الموافق 25 شباط الجاري".

* برنامج ترفيهي: 
نظمت شعبة رعاية ذوي الشهداء والجرحى، التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، برنامجاً ترفيهياً لأيتام شهداء الحشد الشعبي استضافت فيه الفنان الكوميدي، هاشم سلمان، وفقاً لإعلام الشعبة. وأقيم البرنامج على حدائق مدينة خاصة بالألعاب في كربلاء بمناسبة العطلة الربيعية، وحضره مسؤول الشعبة احمد رسول، ومعاونه السيد حيدر الخطيب. 

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي