رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الخميس - 23 اذار( مارس ) 2017 - السنة السابعة - العدد 1688

تجربة ناجحة لباريس قبل مواجهة برشلونة.. وماينتس يهزم اوغسبورغ

بغداد – العالم
خاض باريس سان جرمان تجربة اخيرة ناجحة قبل مواجهته المرتقبة مع برشلونة في دوري ابطال اوروبا الاسبوع المقبل، بفوزه الصريح خارج ملعبه على بوردو 3 - صفر في افتتاح المرحلة الخامسة والعشرين من بطولة فرنسا لكرة القدم.
ورفع باريس سان جرمان رصيده الى 55 نقطة متخلفا بفارق الاهداف عن موناكو المتصدر. وكانت المباراة ثأرية بالنسبة الى بوردو الذي خسر امام فريق العاصمة 1-4 في نصف نهائي كأس الرابطة لكنه فشل مرة جديدة في مجاراة سان جرمان بقيادة الماتادور الاوروغوياني ادينسون كافاني.
وافتتح كافاني الذي يلعب بحرية كبيرة بعد رحيل السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الى مانشستر يونايتد الانكليزي، التسجيل بتسديدة "طائرة" من مشارف المنطقة بعد مرور 6 دقائق.
وقبل نهاية الشوط الاول بخمس دقائق، اضاف الارجنتيني انخل دي ماريا الهدف الثاني بعد تمريرة بينية رائعة من الايطالي ماركو فيراتي انفرد على اثرها بحارس بوردو وغمز الكرة من فوقه. وفي مطلع الشوط الثاني، حسم كافاني النتيجة نهائيا في مصلحة فريقه بتسجيله الهدف الشخصي الثاني له والثالث لفريقه بعيدا عن متناول الحارس (47). ورفع كافاني رصيده في صدارة ترتيب الهدافين الى 25 هدفا (50 في المئة من اهداف باريس سان جرمان) بفارق 6 اهداف عن اقرب مطارديه الكسندر لاكازيت مهاجم ليون (19 هدفا).
وفي ألمانيا تابع ماينتس نجاحاته على ارضه وهزم ضيفه اوغسبورغ 2-صفر في افتتاح المرحلة العشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.
وكان صاحب الارض سباقا الى افتتاح التسجيل بعد هجمة مرتدة سريعة وتمريرة رأسية من الكولومبي جون كوردوبا الى التركي الاصل ليفين اوزتونالي تابعها برأسه ايضا على يمين الحارس السويسري مارفين هيتس في اسفل الزاوية (31).
وفي الشوط الثاني، ارتكب مارفين هيتس خطأ في المنطقة المحرمة ضد كوردوبا فاحتسبت ركلة جزاء عزز منها الاسباني جايرو سامبيريو تقدم ماينتس بالهدف الثاني (62). ولم يسقط ماينتس على ارضه هذا الموسم الا مرتين في 13 مباراة حتى الان، وكانتا في دور الذهاب امام باير ليفركوزن (2-3 في 24 ايلول) وبايرن ميونيخ البطل ومتصدر الترتيب (1-3 في 2 كانون الاول).
ورفع ماينتس الذي تفوق ذهابا في عقر دار اوغسبورغ (3-1)، رصيده الى 25 نقطة وصار عاشرا بفارق نقطة واحدة امام اوغسبورغ الذي تراجع مرتبة واحدة الى المركز الحادي عشر.   
كما أعلن الاتحاد الالماني لكرة القدم معاقبة نادي بوروسيا دورتموند باغلاق موقت للمنصة الجنوبية من مدرجات ملعبه، بعد اعمال العنف التي قام بها مشجعوه بحق انصار لايبزيغ. ويملك دورتموند، صاحب المركز الرابع في الدوري الالماني (34 نقطة)، حتى ظهر الاثنين لاعلان قبوله العقوبة، وفي حال الرفض ستقوم محكمة داخلية في الاتحاد بحسم المسألة. واصيب 10 من انصار لايبزيغ على هامش تلك المباراة التي خسرها لايزبيغ السبت الماضي (صفر-1)، بسبب اعمال العنف التي قام بها مشجعو الفريق المحلي.
واوضح الاتحاد الالماني انه فرض على دورتموند ايضا غرامة بقيمة 100 الف يورو وعاقبه باغلاق المنصة الجنوبية الشهيرة المعروفة باسم "الحائط الاصفر" التي تتسع لـ 25 الف متفرج، لمباراة واحدة.
وفي اسبانيا صعد ريال سوسييداد الى المركز الرابع مؤقتا بعد فوزه على مضيفه اسبانيول 2-1 في افتتاح المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.
وافتتح ريال سوسييداد التسجيل اثر كرة بينية ارسلها اينيغو مارتينيز خلف الدفاع تلقفها الدولي المكسيكي كارلوس فيلا واطلقها من عند نقطة الجزاء في اسفل الزاوية اليمنى (26). وادرك اسبانيول التعادل بفضل البارغوياني هرنان بيريز الذي اكمل في سقف الشبكة كرة بينية وصلته من انطونيو رييس (35). وفي الشوط الثاني، منح اسيير ياراماندي الفوز للضيوف بتسديدة قوية من خارج المنطقة استقرت في اسفل الزاوية اليسرى (61). ورفع ريال سوسييداد رصيده الى 41 نقطة وبات قبل 16 مرحلة من نهاية الموسم الحالي على بعد 7 نقاط فقط من معادلة رصيده في كامل الموسم الماضي حيث حل تاسعا في الجدول النهائي للترتيب.
وتقدم ريال سوسييداد بفارق نقطتين على اتلتيكو مدريد الذي يستقبل الاحد سلتا فيغو العاشر في مهمة صعبة، في حين وقف رصيد اسبانايول الثامن عند 32 نقطة.
وفي ايطاليا عمق نابولي جراح ضيفه جنوى وتغلب عليه 2 - صفر في افتتاح المرحلة الرابعة والعشرين من بطولة ايطاليا لكرة القدم.
ورفع الفريق الجنوبي رصيده الى 51 نقطة ليحتل المركز الثاني موقتا بانتظار مباراة روما مع مضيفه كروتوني.
ودخل نابولي المباراة بمعنويات عالية بعد فوزه الكاسح على بولونيا 7-1 الاسبوع الماضي، ليزيد من محن جنوى الذي لم يفز في مبارياته الثماني الاخيرة (7 هزائم وتعادل واحد) وتحديدا منذ تغلبه على فيورتنينا 1-صفر في 15 كانون الاول الماضي.
وافتتح البولندي بيوتر زيلينسكي التسجيل من تسديدة بيسراه بعد مجهود فردي رائع للبلجيكي الدولي دريس مرتنز (51) قبل ان يضيف ايمانويل جاكيريني الثاني (68).
وتنتظر نابولي مواجهة قوية ضد ريال مدريد الاسباني الاسبوع المقبل في دوري ابطال اوروبا.

 

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي