رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الخميس - 23 اذار( مارس ) 2017 - السنة السابعة - العدد 1688

عهد جديد لوجبات الطعام السريعة والصحية

بغداد ـ العالم
لا يخفى أن الولايات المتحدة تعاني من مشكلة زيادة نسبة السمنة، إذ يعاني حوالي 78 مليون بالغٍ و13 مليون طفل من السمنة في الولايات المتحدة، وللأسف لا يقتصر الأمر على الولايات المتحدة وحسب، بل هناك العديد من الدول التي تعاني من مشاكل مماثلة عندما يتعلّق الأمر بالتغذية الصحية، والتي أصبحت جزءاً لا يتجزأ من أسلوب حياتنا الصناعية الحديثة.
على نحو متزايد، لا يجلس الأفراد لتناول وجبة طعام، ولكنهم يبتلعون شطائر البيغ ماك والأطعمة السريعة أثناء انطلاقهم لحضور حدثٍ معين، وقد تضطر لتناول الوجبات السريعة لأنها تناسب نمط حياتك المتسارع، ولكن في حال كنت لا تعلم، فإن الوجبات السريعة ليست صحية تماماً. ببساطة تُعد وجبة ميلسكويرز خياراً متكاملاً للأفراد العاملين، وخلافاً لبعض الوجبات البديلة الأخرى، فهي لا تحتوي على كمياتٍ كبيرة من السكريات، وبحسب الموقع الإلكتروني للشركة " تحتوي ميلسكويرز على نسبة بروتين لكل سعرة حرارية أكثر من بيغ ماك، وكمية سكريات أقل مما تحتويه الموزة".
وبحسب ما أوضح جون ماكسويل، وهو مؤسس شركة ميلسكويرز، "على الرغم من اعتبارها وجبةً خفيفة صحية، تحتوي رقائق الغليف بار (Clif Bar) على نسبة سكر لكل سعرة حرارية أكثر بقليل من رقائق الهيرشي (Hershey)  باللوز" ولأجل التوضيح، بينت شركة غليف بار أن منتوجاتها "صحية، وذات أصل عضوي، ومغذية بشكل جيد"، مع  ذلك صُنفت على أنها وجبات طاقة، وتلك الوجبات التي تعطيك دفعة من الطاقة بواسطة كمية من السكر." من أجل تحقيق ذلك، يجب أن تكون ميلسكويرز بديلاً صحياً متكاملاً لوجبة الطعام الاعتيادية، ولخص ماكسويل ذلك قائلاً: "لديكم جميع خياراتكم الصحية وجميع خياراتكم السريعة، وفي الواقع ليس هناك العديد من وجبات الطعام السريعة والصحية، لذلك فإن هذا ما نحاول تقديمه". وأوضح ماكسويل أنه ليس المقصود أن تحل وجبة ميلسكوير محل نظامك الغذائي بشكل كامل، ولكن، أشار إلى أن هناك العديد من الأمور عن التغذية يجهلها العلماء حتى الآن، وقال: "هنالك الكثير من المؤشرات التي لم نحسم أمرها بعد". وأضاف روميو ستيفنز، وهو باحثٌ مستقل في مجال التغذية ومؤسسٌ مشارك لوجبة طعام ميلسكويرز، "صُممت وجبة طعام ميلسكويرز لتسد حاجتك الغذائية دون أن تحتاج لشيء آخر. مع ذلك، فنحن ننصحك بألا تعتمد عليها تماماً"، وتابع قائلاً: "إنه الاختلاف بين التفكير بدلالة "النظام الغذائي الأمثل" وبين تحسين نظامك الغذائي الحالي"... قدمت شركة سوليلنت (Soylent) منتوجاتها على أنها الخيار الغذائي الأمثل، وهو وصفٌ مبالغ به، فأنت لن تستطيع الوصول إلى النظام الأمثل، لأننا (كعلماء في مجال التغذية) لا نفهم الأمر تماماً".
وبالتالي فإن الأمر عبارةٌ عن استبدال وجبةٍ ذات نوعيةٍ رديئة بأخرى أفضل جودة، وليس الاعتماد على هذا المنتج بشكل كامل، في الواقع جسم الإنسان معقدٌ للغاية، وحتى الآن، لم نفهم بيولوجيته بشكل تام، لذلك نحن نحاول تحسين ما نستطيع، وليس إيجاد الخيار الغذائي الأمثل". وخلاصة القول: إن كانت لديك خمسة دقائق فقط لتناول الغداء، ربما سيكون تناول وجبة ميلسكويرز بدل من وجبة البطاطا المقلية لماكدونالدز خياراً أفضل، أو في حال ذهابك لجولة طويلة أو رحلة على متن طائرة، فيفضل أن تضع بعض شطائر ميلسكويرز في حقيبتك لتسد حاجتك الغذائية، ولكن لا تجعاها خياراً دائماً.
بعد وصول شطائر ميلسكويرز، أول ما تلاحظه هو طريقة تغليفها بشكل مفرغٍ من الهواء، وهو ما يجعلها سهلة الحمل، بما أنها خاليةٌ من الهواء، فإنها ستشغل مساحة أقل من حقيبتك وعندما تسافر لمسافات طويلة، سيُحدث كل سنتيمتر من الحقيبة فرقاً بالنسبة إليك. لسوء الحظ، تبدو الشطيرة وكأنها قرص مدمج مغلف ومتقلص، وكما نعلم جميعاً فإن عملية فتح غلاف القرص المدمج شاقة ومملة، لذلك كنت أحمل مقصاً وفكرت في استخدامه لفتحها، ولكن لاحظت أنه ليس لدى جميع الأشخاص الذين سيتناولون الوجبة مقص (وبالتأكيد لن تستطيع إحضاره على متن الطائرة)، لذلك قمت بوضعه جانباً وحاولت فتح المغلف بيدي.

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي