رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الخميس - 23 شباط ( فبراير ) 2017 - السنة السابعة - العدد 1670

مستقبل نيويورك فـي سنترال بارك ذات الحيطان الزجاجية تحت مستوى الأرض

بغداد ـ العالم
كانت الحلول التي تتعلق بأسلوب البناء المدني كثيرة ومتنوعة، ولكن بقيت مشكلة المظهر الممل والكئيب لغابة المدينة، وتحديداً أولئك الذين يعيشون في مانهاتن، محاطين بالعديد من ناطحات السحاب، حيث البقعة الخضراء الوحيدة هي سنترال بارك، ونسبة ضئيلة فقط هم من يستطيعون الاستمتاع بها بشكل يومي، مع بقاء ناطحات السحاب ظاهرة من أي نقطة داخل الحديقة. اقترحوا أن يتم الحفر حتى الطبقة السفلى من الصخور تحت سنترال بارك، ومن ثم بناء "ناطحة سحاب أفقية" عاكسة حول المحيط، بحيث يصبح لدينا 11 متر مربع من السكن المحيطي ذا إطلالة على الحديقة.
سيكون المنظر من داخل الحديقة الجديدة ممتداً بشكل خيالي بسبب طبيعة الزجاج العاكسة بشكل كبير على جميع الجوانب، وسيخلق شعوراً باللانهائية (نعم، قد تثير الطبيعة العاكسة للبنية القلق فيما يتعلق بالحروق الشمسية، ولكن نظرياً يجب أن يعالج تغليف الأسطح هذه المشاكل.
  والأهم من ذلك، يقدم هذا التصميم ميزة هامة: السكن. حيث يوفّر الحائط مساحة إضافية بحيث يستطيع المزيد من الأشخاص السكن بالقرب من سنترال بارك الجديد، ويستطيع المزيد من الأشخاص الهروب من متاعب الحياة اليومية إليه. كما سيجعل هذا المشروع الوصول إلى الحديقة أكثر ديمقراطية من خلال توفير القرب من الحديقة لمزيد من الأشخاص (الذين يسكنون في المجمع) مع إبقاء نقاط الوصول على محيط الحديقة لبقية الناس. وبالرغم من أن فكرة حفر سنترال بارك تبدو كمزحة، إلا أنه يتم تطوير بدائل السكن تحت الأرضي، في مدينة نيويورك وأماكن أخرى حول العالم. مع ارتفاع ازدحام المدن، تزداد أهمية السكن البديل.

 

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي