لجنة نيابية تكشف عن ضوابط جديدة لمراكز التجميل: يوجد ألف مركز غير رسمي
7-تموز-2024

بغداد _ العالم
أكد رئيس لجنة الصحة والبيئة النيابية ماجد شنكالي، امس الأحد، وجود ما يقارب ألف مركز تجميل غير رسمي وأغلبها في بغداد، مبيناً أن وزارة الصحة ستقوم بإصدار ضوابط وتعليمات لتنظيم عمل تلك المراكز.
وقال شنكالي، إن "هناك فوضى وتخبط في مراكز التجميل المنتشرة في بغداد وكافة المحافظات، وفي الأشهر المقبلة ستكون هناك ضوابط وتعليمات ستصدرها وزارة الصحة لتنظيم عمل مراكز التجميل في العراق".
ولفت إلى أن "عدد المراكز المسجلة رسميا لدى وزارة الصحة تصل إلى مايقارب الـ100 مركز تجميل، وأما المراكز غير الرسمية يصل عددها إلى ما يقارب الـ900 - 1000 مركز واغلبها في العاصمة بغداد"، مبيناً أنه "للأسف هناك بعض العيادات الخاصة للأطباء وأطباء أسنان استخدموها كمراكز تجميل وهذا مخالف للقانون". وتابع شنكالي: "نحن في لجنة الصحة والبيئة النيابية سنعمل مع وزارة الصحة على أن يكون كل العاملين في مراكز التجميل من ذوي الاختصاصات وحسب التعليمات والضوابط التي ستصدرها وزارة الصحة لمعالجة الفوضى المنتشرة في قطاع التجميل في العراق". وسنعمل على أن الضوابط التي تصدر ستحدد الشهادات المعتمدة للعاملين في مراكز التجميل وآلية عمل هذه المراكز، ونتوقع أنه بنهاية هذا العام من خلال ما نتابعه من العمل المستمر والدؤوب لدائرة التفتيش وأقسامها في المحافظات سيتم غلق اغلب مراكز التجميل غير المجازة والمخالفة". وقال مدير عام دائرة التفتيش، صباح نوري الخزعلي وفقاً للبيان: إن "الحملة استهدفت مراكز التجميل المنتشرة في مناطق المنصور وزيونة ضمن جانبي بغداد الكرخ والرصافة".
وأشار إلى أنه "جرت متابعة دقيقة لمتطلبات فتح المراكز من إجازات ممارسة المهنة وتوافر الشروط الصحية ومتطلبات مكافحة العدوى والالتزام بشروط تشغيل العاملين من الملاكات الطبية والصحية والشهادات الصحية لهم.

وزير العدل: الحكومة تدعم توفير فرص عمل لشريحة قصار القامة
13-تموز-2024
العمليات المشتركة: كشفنا "وكراً كبيراً" لداعش والعيط بقبضة قواتنا الامنية
13-تموز-2024
حوادث العمل تتكرر في السليمانية.. مصرع عامل بناء بحادث سقوط جديد
13-تموز-2024
الصناعة: منتجات الأدوية العراقية لا تغطي أكثر من 15 % من حاجة وزارة الصحة
13-تموز-2024
يحمل رسالة خطية من السوداني للامير.. وزير الداخلية في زيارة " غامضة" إلى الكويت
13-تموز-2024
السوداني يقود وساطة لجمع أردوغان والأسد في بغداد وبوتن يريدها في أنقرة
13-تموز-2024
الإعمار تعلن نسب إنجاز مشروعين مهمين للماء في الأنبار وتؤكد قرب افتتاحهما
13-تموز-2024
بلدية كربلاء المقدسة تفصل خطتها الخدمية للزيارة وتؤكد الاستعانة بـ 496 آلية
13-تموز-2024
معسكرات صيفية للحوثيين ظاهرها التعليم وهدفها التجنيد
13-تموز-2024
كأس أوروبا 2024: غاريث ساوثغيت يرى النور في آخر النفق
13-تموز-2024
Powered by weebtech Design by webacademy
Design by webacademy
Powered by weebtech